الأربعاء, 26 يونيو 2024

جامعة طيبة تعلن الفائزين بمسابقة “طيبة ثون 2” للمشاريع الريادية .. غدا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تختتم جامعة طيبة غدًا مسابقتها الريادية “طيبة ثون 2” بحفل تتويج الفائزين في المسابقة، حيث تم اختيار 45 مشروعًا متأهلاً للمنافسة النهائية على جوائز تبلغ قيمتها نحو 100 ألف ريال.

و تهدف مسابقة طيبة ثون إلى تحويل الأفكار الإبداعية للطلاب إلى مشاريع مبتكرة وتقديم حلول وأفكار جديدة، وتعزيز الوعي بأهمية المشاريع في تعزيز البيئة الريادية والمعرفية، وتأهيل الطلاب لمتطلبات سوق العمل، و بناء بيئة جامعية تعزز ثقافة الابتكار وتحفز الإبداع، و استغلال مواهب ومهارات طلاب وطالبات الجامعة وتوظيفها في صالح التنمية الاقتصادية تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

و شهدت المسابقة التي انطلقت منذ 3 أشهر، مشاركة العديد من المشاريع الريادية والأفكار الإبداعية التي تم تقديمها من طلاب وطالبات مختلف كليات الجامعة. متضمنة حزمة من ورش العمل لتعريف المشاركين بمسارات وخطوات بناء المشروع وتأهيله للاندماج في سوق العمل.

اقرأ المزيد

وكانت المسابقة في نسختها الثانيه شهدت مشاركة نحو 500 مشارك ومشاركة في مجالاتها التي تم تقسيمها إلى أربعة مسارات رئيسية تضمنت: مجالات الأفكار والمشاريع الإبداعية، والأبحاث العلمية وبراءات الاختراع، والتصاميم والفنون، ومشاريع التخرج. و تم اختيار 192 مشروعًا في مرحلة التحكيم النهائية، ومن بينها تأهل 45 مشروعًا للمنافسة على الجائزة في الحفل الختامي.

ذات صلة

المزيد