الثلاثاء, 16 يوليو 2024

رئيس “جي إف إتش”: نتطلع للإدراج في السعودية خلال العام 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال هشام الريس الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي إف إتش” للأوراق المالية، إن المجموعة تتطلع إلى إدراج أسهمها في السعودية خلال العام 2024، وهو أولوية لنا، وتم تعيين مستشار للإدارج، مبينا أنهم يعملون على إتمام الإجراءات المطلوبة و تم تقديم جميع الأوراق إلى الهيئات المعنية في السعودية، و البنك مدرج في أسواق منطقة الخليج فنعمل على استيفاء المتطلبات، حيث أن حجم التداول على السهم يشير إلى أهمية الإدراج الثانوي في السوق السعودية.

ووفقا لـ “العربية” قال الريس، إن أداء المجموعة في الربع الأول من العام الحالي، شهد نمواً مستمراً حسب المتوقع بسبب المساهمة القوية من قسم الاستثمار والتخارجات خلال الربع الأول من 2024.

وأضاف أن إجمالي الأموال المجمعة للصناديق الجديدة وصلت إلى 250 مليون دولار بالربع الأول من العام الحالي، ونستهدف جمع مليار دولار لجميع الصناديق خلال العام الحالي.

اقرأ المزيد

وأشار إلى التأثير الواضح من الأرباح المحققة من بيع حصة 25% في البنك الخليجي، بسعر انعكس بأرباح جيدة، موضحاً أنه ليس تخارجا من القطاع لكن هو الحصول على شريك مهم لتنمية البنك بما يرفع من قيمة حصصنا المتبقية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي إف إتش”، أن “عقارات السيف” أهم شركة مدرجة في بورصة البحرين لإدارة المشاريع العقارية ولديها مشروع “الليوان” الأبرز في البحرين، وتتوسع حاليا في السعودية ونطمح للتوسع فيها.

وأشار إلى التأثير الواضح من الأرباح المحققة من بيع حصة 25% في البنك الخليجي، بسعر انعكس بأرباح جيدة.

وقال هشام الريس، إن المجموعة تحاول التركيز على القطاعات التي لا تتأثر بالدورات الاقتصادية المختلفة، وتركز على الجامعات التي تعتمد على الطلبة المحليين، وتمتلك الحصة الرئيسية لدى شركة “إس كيو ستيودنت كوارترز” التي لديها رابع أكبر محفظة إدارة عقارات سكنية في الولايات المتحدة وأدائها جيد ولديها طلب وتحقق عائداً مرتفعاً على الاستثمار ونستفيد من القطاع لتوفير منتجات تحتفظ بالملكيات وتوفر معدل مخاطر منخفض.

وأوضح أن الاستثمار الآخر، هو القطاع الطبي بالاستثمار في المباني الرئيسية للمستشفيات وهي أصل واستثمار جديد لدينا منذ 4 سنوات ونمتلك شركة “بيج سكاي ميديكال” لإدارة أصول العيادات الطبية ومقرها دالاس، في تكساس.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي إف إتش”، إلى أن قطاع المكاتب تأثر بارتفاع الفائدة وتبعات جائحة كوفيد-19 وتغير سلوك المستهلك بعد الجائحة لكن القطاع الطبي الاستثمار فيه قوي ويمتد على مدار 15 و20 سنة وهي أصل مهم وعائد مستمر، وكذلك الاستثمار في قطاع اللوجستيات وأخيراً قطاع التمويل في أميركا والمنطقة، عبر توفير التمويل للحصول على عائد أفضل من الاستثمار المباشر.

وأضاف أن المجموعة استثمرت السنة الماضية في قطاع التمويل في أميركا ما يفوق 250 مليون دولار.

وارتفعت أرباح مجموعة جى إف إتش بنسبة 13% خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 27 مليون دولار.

ويعود سبب ارتفاع الأرباح الفصلية إلى ارتفاع إجمالي الدخل بنسبة 55% ليصل إلى 163 مليون دولار.

ذات صلة

المزيد