الأحد, 28 يوليو 2024

ريشي سوناك متحدثا لمنتدى (مستقبل عظيم) في الرياض: لدينا فرصة لتقديم كل الدعم لرؤية السعودية 2030

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني في كلمة ألقاها اليوم عبر الفيديو أمام منتدى (مستقبل عظيم) GREAT FUTURES الذي تستضيفه الرياض على مدى يومين، إن العلاقات السعودية البريطاني قوية وطموحة، ومنتدى مستقبل عظيم هو فرصة حقيقة لتقديم كل الدعم لطموحات رؤية 2030 . وتابع: أنا متحمس جدا لمستقبل العلاقات السعودية البريطانية ، منذ 2022 اكثر من 400 الف سعودي استخرج فيزا لزيادة بريطانيا

وأردف سوناك : أنه منذ 2022 استخرج 400 ألف سعودي تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة.

ويعرض منتدى GREAT FUTURES  كيف يمكن للخبرة البريطانية مساعدة السعودية على تحقيق رؤية 2030، الاستراتيجية الطموحة لدفع التغيير الاقتصادي في جميع أنحاء البلاد، من خلال التجارة والاستثمار والسياحة والتعليم والتفاعل الثقافي.

اقرأ المزيد

وقال نيل كرومبتون سفير بريطانيا لدى المملكة، أن مؤتمر مبادرة GREAT Futures الذي تحتضنه الرياض سيشهد مشاركة 400 شركة بريطانية إضافة إلى الوجود الرسمي بقيادة  أوليفر دودن  نائب رئيس الوزراء البريطاني وعدد من الوزراء والمسؤولين.

وأضاف أن اختيار الرياض لاحتضان النسخة الحالية من المبادرة، نتيجة الاهتمام الواسع من البريطانيين بالتغيرات والفرص الإيجابية الناتجة عن برامج رؤية 2030.

وأشار نيل كرومبتون إلى أن المؤتمر  الذي يعقد يومي 14- 15 مايو الجاري في مركز الملك عبدالله المالي، يمثل منصة لفتح الأبواب وبناء تعاون أكبر بين المملكتين، وينسجم مع رغبة البلدين في تعزيز العلاقات بينهما بمختلف المجالات

ذات صلة

المزيد