الأربعاء, 14 أغسطس 2024

“سار”: 1.6 مليون مقعد عبر 3.8 آلاف رحلة في قطار الحرمين خلال موسم حج 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية ⁧‫”سار‬⁩” عن جاهزية قطار الحرمين السريع لموسم حج عام 2024 من خلال توفير أكثر من 1.6 مليون مقعد من خلال تهيئة أكثر من 3.800 رحلة و 5 محطات لنقل ضيوف الرحمن.

وأوضحت الخطوط الحديدية السعودية ⁧‫”سار‬⁩” أن مدة الرحلات من مطار جدة إلى مكة المكرمة تبلغ ساعة، فيما تبلغ مدة الرحلات من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة ساعتين وربع، وأشارت إلى عدد القطارات الكهربائية التي ستنقل ضيوف الرحمن والتي بلغ عددها 35 قطاراً ( 13 عربة لكل قطار).

كما بيّنت “سار” أن القطار كهربائي يتسع لنقل 417 راكباً لكل قطار تبلغ سرعته 300 كيلو متر بالساعة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن القطار يتميز بكونه صديقاً للبيئة، وأحد أسرع القطارات في العالم، بالإضافة لدوره في إزالة آلاف الحافلات عن الطرق، ومحافظته على البنية التحتية للطرق.

اقرأ المزيد

يُذكر أن الخطوط الحديدية السعودية “سار” شركة متخصصة للخطوط الحديدية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تأسست الشركة 2006، لتكون مظلة إدارية تدخل تحتها شبكة الخطوط الحديدية السعودية التي تربط شمال المملكة بشرقها ووسطها، وتتولى الشركة مسؤوليات تشغيل شبكة الخطوط الحديدية بجميع مرافقها وإدارتها بالكفاءة اللازمة وفق معايير التشغيل الاقتصادية وبحسب المقاييس العالمية في الأداء والسلامة.

ذات صلة

المزيد