الإثنين, 29 يوليو 2024

“سناد القابضة” تتكبد خسائر بـ 14 مليون ريال خلال الربع الأول بتراجع 35%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة سناد القابضة صافي خسارة بـ 14 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 21.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بتراجع 35%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( ثلاثة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 20 مليون ريال في الربع الأول مقابل خسارة بـ 0.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

و بلغت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.11 ريال مقابل خسارة بـ 0.17 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

ويرجع سبب الارتفاع في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات في الشركات التابعة.

ويعود سبب انخفاض صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقابل الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع الأرباح الإجمالية وتسجيل ارباح تشغيلية مقابل خسائر تشغيلية خلال الربع المماثل من العام السابق يعود بصفة أساسية إلى ارتفاع اجمالي الربح من المبيعات وارتفاع اجمالي الربح من الاستثمارات، وانخفاض مصاريف البيع والتوزيع وارتفاع الايرادات التشغيلية الاخرى وانخفاض مصروف الزكاة وتسجيل ايراد من ضريبة الدخل مقابل مصروف ضريبة الدخل خلال الربع المماثل من العام السابق.

ويعزى سبب الارتفاع في المبيعات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى ارتفاع المبيعات في الشركات التابعة.

ويرجع سبب انخفاض صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقابل الربع السابق إلى ارتفاع الأرباح الإجمالية وتسجيل ارباح تشغيلية مقابل خسائر تشغيلية خلال الربع السابق يعود بصفة أساسية إلى ارتفاع اجمالي الربح من المبيعات، وتسجيل ايرادات تشغيلية اخرى خلال الربع الحالي مقابل خسائر تشغيلية اخرى خلال الربع السابق و وتسجيل ايرادات اخرى خلال الربع الحالي مقابل خسائر اخرى خلال الربع السابق وعدم تسجيل مخصص التزامات محتملة خلال الربع الحالي مقابل تسجيل مخصص التزامات محتملة خلال الربع السابق وتسجيل ايراد من ضريبة الدخل مقابل مصروف ضريبة الدخل خلال الربع السابق.

كما ورد في تقرير مراجع الحسابات:” لفت الانتباه إلى الإيضاح رقم ( 8) في القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة المرفقة، والذي يوضح موقف الدعوتين القضائيتين ضد 1) بائع أرض بشمال الرياض حي الخير،2) وضد وسيط السعي. لم يتم تعديل استنتاجنا فيما يخص هذا الأمر

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض بنود قائمة الدخل الأولية الموحدة الموجزة لفترة المقارنة لتتوافق مع تبويب الفترة الحالية. لمزيد من التفاصيل يتم الرجوع للايضاح 12 حول القوائم المالية الأولية الموحدة الموجزة.
كما يعود التغير في اجمالي الدخل الشامل الآخر خلال الربع الحالي مقابل الربع المماثل من العام السابق بصورة رئيسية الى الخسائر المحققة خلال الفترة بالإضافة الارباح/الخسائر الغير المحققة من استثمارات الاسهم المدرجة بالقيمة العادلة بالإضافة الى الخسارة من ترجمة القوائم المالية لشركة التابعة.

ذات صلة

المزيد