الخميس, 27 يونيو 2024

مطارات الرياض: الاستضافة الدولية تتويج للجهود والتطورات التي يشهدها قطاع النقل والخدمات اللوجستية

مؤتمر مجلس المطارات الدولي يناقش دور المملكة المؤثر في قطاع النقل الجوي العالمي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استضافت شركة مطارات الرياض المؤتمر والمعرض العالمي لمجلس المطارات الدولي (WAGA 2024) الذي يقام للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في العاصمة الرياض، خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو 2024 في فندق هيلتون غرناطة.

وشارك في المؤتمر أكثر من 800 متخصص، من الرؤساء التنفيذيين وقادة المطارات من حول العالم، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024.

ووفقاً لمطارات الرياض فإن هذه الاستضافة الدولية تأتي كتتويج لمجمل الجهود والتطورات التي يشهدها قطاع النقل والخدمات اللوجستية في المملكة لتجسد المكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة باعتبارها مفترق طرق التجارة العالمية، ومركز ربط القارات الثلاث، والمحور اللوجستي الداعم لكافة التطلعات الوطنية والإقليمية المستلهمة من رؤية السعودية 2030.

اقرأ المزيد

وناقش المؤتمر والمعرض العالمي لمجلس المطارات الدولي كيفية التميز في منظومة المطارات التنافسي وعدداً من المحاور الرئيسة التي من أبرزها: دور المملكة باعتبارها أحد أبرز اللاعبين المؤثرين في قطاع النقل الجوي على المستوى العالمي، وإسهامات مطارات الرياض في دعم المستهدفات الإستراتيجية للمملكة، مع عرض موسّع لأبرز الإنجازات التي حققتها الشركة على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، وذلك بما يعزز مكانتها باعتبارها عنصراً فاعلاً في تحقيق تطلعات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

و شهد المؤتمر والمعرض العالمي لمجلس المطارات الدولي (WAGA2024) على امتداد أيامه الثلاثة العديد من الأنشطة وشهد المعرض توقيع العديد من الاتفاقيات، والاجتماعات المشتركة، وجلسات العمل المتخصصة لمناقشة المستجدات العالمية، والوقوف على أبرز التجارب الدولية الناجحة.

وتتطلع شركة مطارات الرياض المستضيفة لهذا التجمع الدولي إلى الإسهام في تطوير منظومة المطارات وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء من خلال العمل الوثيق مع الشركاء وأصحاب المصلحة على الصعيدين المحلي والعالمي.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس المطارات الدولي قد تأسس في العام 1952م، ويضم في عضويته 171 دولة، وتعتبر الجمعية العامة السنوية لمجلس المطارات الدولي منصة رئيسية لتبادل المعرفة والتعاون والتطوير في صناعة الطيران العالمية، مما يدفع إلى النمو والتميز في عمليات و إدارة المطارات في مختلف أنحاء العالم.

ذات صلة

المزيد