الجمعة, 28 يونيو 2024

منظمة التعاون الرقمي تطلق مجلة الأعمال EconomiX لتعزيز تبادل المعرفة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت منظمة التعاون الرقمي DCO، عن إطلاق مجلةEconomiX المتخصصة بتقديم رؤى من وجهة نظر مختلفة حول الطرق التي يمكن للدول والمؤسسات من خلالها اغتنام فرص الاقتصاد الرقمي لتحفيز التحول الرقمي على مستوى العالم، وذلك من خلال الدمج بين الرؤى الواردة من أصحاب المصلحة المختلفين من القطاعين العام والخاص والأكاديميات والمنظمات الدولية من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الرقميوالدول الأخرى، حيث يشجع محتوى المجلة القراء على تبني التغيير كمحفز للتحول الرقمي داخل الاقتصاد الرقمي.

وتغطي المجلة في عددها الأول الذي يركز على “تسريع النمو الاقتصادي عبر الذكاء الاصطناعي” مجموعة من المواضيع التي تشمل الأخبار العالمية المتعلقة بالاقتصاد الرقمي والتحديثات من قبل الدول الأعضاء في منظمة التعاون الرقمي، ومقالات خاصة حول ” تطوير نماذج أعمال جديدة للذكاء الاصطناعي” و”الارتقاء بالمهارات الرقمية لتعزيز وظائف المستقبل”.

وإلى جانب العديد من المقابلات الحصرية من أبرزها مقابلة مع الدكتور بوسون تيجاني، وزير الاتصالات والابتكار والاقتصاد الرقمي في جمهورية نيجيريا الإتحادية، و بولا إنغابير، وزيرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار في جمهورية روندا، وديمة بنت يحيى اليحيى،الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي، تقدم المجلة مقالات ومقابلات مع مجموعة من الوزراء والرؤساء التنفيذين والمختصين في مجال التقنية والاقتصاد الرقمي.

اقرأ المزيد

وفي تعليقها، قالت منال البندي رئيس نمو الأسواق الرقمية في منظمة التعاون الرقمي: “تمثل مجلة EconomiX حافزًا للتغيير والتمكين في خضم الثورة الرقمية، حيث تعمل على تقليص الفجوة الرقمية من خلال تركيزها المتخصص على البعد الاقتصادي للتقنية كركيزة أساسية لدفع وتحقيق نمو اقتصادي شمولي ومستدام. وتستعرض المجلة الرؤى حول كيف يمكن للمجتمعات والشركات والحكومات التعاون بشكل هادف لتمهيد الطريق نحو تحقيق الازدهار الرقمي للجميع. رؤيتنا من خلال هذه المجلة هي تقديم منصة تعزز مشاركة المعرفة والابتكار والإلهام، وتعكس تفانينا في تعزيز التعاون لتنمية الاقتصاد الرقمي العالمي”.

ذات صلة

المزيد