الأحد, 1 سبتمبر 2024

وزارة البيئة والمياه والزراعة تطرح فرصة استثمارية في متنزه البيضاء الوطني بالمدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن طرح فرصة استثمارية في جزء من متنزه البيضاء الوطني، بمنطقة المدينة المنورة؛ لدعم الأنشطة البيئية السياحية بالمنطقة والمحافظة على الغطاء النباتي وتنميته لفترة عقد تصل إلى 10 سنوات.

وتبلغ المساحة الاجمالية للموقع بحسب إعلان وزارة البيئة والمياه والزراعة في منصة “إكس” نحو 55 ألف متر مربع، وحددت الوزارة اخر موعد لاستلام العروض الـ 6 يونيو 2024 وموعد فتح المظاريف 9 يونيو.

ويعدّ منتزه البيضاء أحد أقدم المتنزهات البرية في المنطقة، حيث تتوفر فيه العديد من الخدمات تمكّن مرتاديه من الوصول إليه بسهولة، لقضاء أوقات ممتعة خلال الإجازة.

اقرأ المزيد

يذكر أن منتزه البيضاء البري يبعد نحو 30 كيلو متراً إلى الشمال الغربي من المدينة المنورة , ويمتد على مساحة تبلغ 16 ألف متر مربع، فيما سمي المتنزه بهذا الاسم نظراً للبياض الذي يكسو المنطقة وجبالها المحيطة التي تتصف بالخشونة واقتحام الصخور في أرجائها, وطبقاً للمعلومات الجغرافية فإن منطقة البيضاء تتشكل في سهل صغير يتكون من شعيب ” الحنواء “، وشعيب مبرك، كما تحيط بها الجبال من الشرق والشمال وجزء من الجهة الغربية، حيث يتّحد مع شعيب دودان, وشعيب الحفيرة، وتمثل هذه الجبال حواجز طبيعية لحمايته، ووسيلة جذب لهواه تسلق قمم الجبال.

ذات صلة

المزيد