الجمعة, 21 يونيو 2024

وزير الاستثمار البريطاني لـ (مال): 450 شركة بريطانية جاءت لاستكشاف الفرص في السعودية .. ونبحث التعاون مع “هيئة التامين”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال دومينيك جونسون وزير الاستثمار البريطاني، ان 450 شركة بريطانية قد أتت إلى للسعودية، لاستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية ،والغالبية العظمى منهم كان لديهم نشاط قوي خلال الـ 48 ساعة الماضية.

واضاف جونسون في مقابلة مع صحيفة (مال) على هامش منتدى ( معا لمستقبل عظيم): عقدنا طاولة مستديرة رائعة مع ناجي التميمي،رئيس هيئة التأمين وهذا تاكيد على أن السوق السعودي مفتوح لقطاع التأمين البريطاني، ونحن نقود العالم في مجال التأمين الدولي، لذا فإن الحصول على هذه الفرصة للقيام بهذا النوع من التعاون على أرض الواقع أمر جذاب حقًا.

واكمل وزير الاستثمار: ان الغرض من حدث Great Future (مستقبل عظيم) هو تعزيز العلاقات بين الحكومات لإبراز الأنشطة التجارية البريطانية في المملكة، وكذلك لعرض الفرص المتاحة في السعودية على المملكة المتحدة.

اقرأ المزيد

100

وعن قطاع التعليم أكد جونسون توقيع اتفاقية مع جامعة ستراثكلايد لفتح فرع في المملكة العربية السعودية، معتبرا ان التعليم مجالًا مثيرًا للاهتمام وهناك عدد من المدارس والجامعات البريطانية التي تفتح أبوابها هنا في السعودية.

وفي مجال الرعاية الصحية أشار جونسون الى تطلعهم إلى التعاون مع السلطات الصحية السعودية فيما يتعلق بكيفية تشغيل المستشفى الافتراضي وهو ابتكار رائع، ونود تقليده مرة أخرى في المملكة المتحدة.

وعن مجال التعاون في الطاقة النظيفة أكد جونسون أن فرص الطاقة النظيفة هنا كبيرة مثل أي دولة أخرى في العالم، خاصة عندما يتعلق الأمر بإنتاج وتكوين الطاقة الشمسية والهيدروجين، لذلك، لدينا عدد من المناقشات حول ذلك، وهناك شركات سعودية تستثمر في المملكة المتحدة لإنتاج الهدروجين ومعادلة الكربون مثل مجموعة الفنار وسابك والشركات الصناعية الكبرى، وهو أمر رائع بالنسبة لنا لأن لديهم خبرة صناعية ضخمة. كما أن لدينا منشأة لالتقاط الكربون في بحر الشمال، والتي لا تمتلكها معظم البلدان، وسنكون قادرين على دمج ذلك مع قدرات مزارع الرياح البحرية لدينا أيضًا، من أجل إنتاج وقود طيران مستدام، وأيضا الهيدروجين.

وحول اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي قال جونسون:” نحن متحمسون لهذه الاتفاقية والجميع يريد اتفاقية تجارة حرة مع المملكة المتحدة، ونحن حريصون حقًا على إبرام صفقة تجارية مع دول مجلس التعاون الخليجي، وأعتقد أن دول مجلس التعاون الخليجي حريصة حقًا على إبرام صفقة تجارية معنا”.

وكشف جونسون أن كيمي بادنوك وزير التجارة البريطاني تباحث مع الدكتور ماجد القصبي وزيرة التجارة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مبينا أن هذا يدل على استعداد كبير من الجانبين.

وأكمل:”نحن جميعًا نعمل لتحقيق هدف مشترك، نأمل أن يحدث هذا الشيء، وما نريده هو القيام به هو الحصول على صفقة جيدة تناسب الجميع، وإنجازها ومن ثم يمكننا البدء في القيام بمزيد من الأعمال مع بعضنا البعض”.

ذات صلة

المزيد