الإثنين, 29 يوليو 2024

4 يونيو .. جمعية “جمجوم فارما” تناقش توزيع 105 مليون ريال أرباحا نقدية عن النصف الثاني 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت شركة مصنع جمجوم للأدوية المساهمين، لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، والتي ستنعقد يوم الثلاثاء 4 يونيو، حيث تتضمن البنود التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 105 مليون ريال على المساهمين عن النصف الثاني لعام 2023م بواقع (1.5) ريال لكل سهم (بما يعادل 15% من القيمة الأسمية للسهم) إضافة إلى ما تم توزيعه من أرباح نقدية عن النصف الأول للعام 2023م مبلغ 70 مليون ريال، وبذلك يصبح إجمالي الأرباح الموزعة والمقترح توزيعها عن العام المنتهي في31 ديسمبر 2023 هو 175 مليون ريال بما يعادل (25% من القيمة الإسمية للسهم) بواقع 2.5 ريال للسهم.

على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية(إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقا.

وجاءت بقية بنود جدول أعمال الجمعية كما يلي:
1.الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 2023/12/31 م ومناقشته.
2.التصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة للسنة المالية المنتهية في 2023/12/31م بعد مناقشته.

اقرأ المزيد

3.الاطلاع على القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 2023/12/31م ومناقشتها.

4.التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2023/12/31م.

5.التصويت على زيادة أتعاب مراجع الحسابات، كي بي إم جي للإستشارات المهنية، بناء على توصية لجنة المراجعة ،وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2023م والربع الأول للعام المالي2024م، تعزى هذه الزيادة للأسباب المقدمة من مراجع الحسابات وهي: 1- الزيادة في عمليات الشركة والزيادة في حجم العينات والإجراءات التي تعين القيام بها وإجراءات الفحص الإضافية لتغطية المخاطر العالية ووقت الانتظار المستغرق في الحصول على متطلبات الفحص. 2- النقاشات مع الإدارة التنفيذية فيما يتعلق بفروقات المراجعة المكتشفة أثناء عملية المراجعة والتي استغرقت وقت وجهد إضافي من قبل مراجعي الحسابات حتى تم إقفالها مع الإدارة.3- الاستعلام الفني فيما يتعلق بالمعيار الدولي 15 لإعداد التقارير المالية حيث تشمل الإعداد وجمع كافة المعلومات والحقائق والبحث والمناقشة والاستنتاج النهائي. حيث أن الأتعاب المعتمدة مبدئياً مبلغ 500,000 ريال سعودي ومقدار الزيادة مبلغ 175,000 ريال ومقدار بنسبة زيادة 35% وبالتالي يصبح إجمالي الأتعاب مبلغ 675,000 ريال سعودي (مرفق).

6.التصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2024م والربع الأول من العام المالي 2025م، وتحديد أتعابه.

7.التصويت على صرف مبلغ 2,324,500 ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان المنبثقة من مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2023/12/31م.

9.التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي للسنة المالية 2024م.

10.التصويت على تعديل المادة (الثالثة) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـ ( أغراض الشركة).

11.التصويت على إضافة المادة (الحادية عشرة) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـ (شراء الشركة لأسهمها والأسهم المخصصة للعاملين) (مرفق).

12.التصويت على تعديل المادة (الحادية عشرة) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـ (زيادة رأس المال) وإعادة ترقيمها الى المادة (الثانية عشرة).(مرفق).

13.التصويت على سياسة حقوق المساهمين للشركة.

14.التصويت على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة و شركة مخزن أدوية جمجوم والتي لرئيس مجلس الإدارة محمود يوسف جمجوم ونائب رئيس مجلس الإدارة أحمد يوسف جمجوم و عضو مجلس الإدارة محمد يوسف جمجوم و عضو مجلس الإدارة آلاء يوسف جمجوم مصلحة مباشرة فيها، في حين أن لعضو مجلس الإدارة يوسف محمد صلاح جمجوم مصلحة غير مباشرة، وهي عبارة عن اتفاقية توزيع مستحضرات صيدلانية للتوزيع على العملاء وذلك بالشروط التجارية السائدة ودون مزايا تفضيلية، علماً بأن قيمة التعاملات التعاقدية لعام 2023 بلغت (609,295,532) ريال سعودي .

15.التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة و شركة مخزن أدوية جمجوم والتي لرئيس مجلس الادارة محمود يوسف جمجوم, ونائب رئيس مجلس الادارة , أحمد يوسف جمجوم و عضو مجلس الادارة محمد يوسف جمجوم و آلاء يوسف جمجوم مصلحة مباشرة فيها, ولعضو مجلس الادارة يوسف محمد صلاح جمجوم مصلحة غير مباشرة, وهي عمولة توزيع عن اتفاقية توزيع المستحضرات الصيدلانية للتوزيع على العملاء وذلك دون شروط تفضيلية ، علماً بأن قيمة العمولة لعام 2023 بلغت (3,146,333) ريال سعودي.

16.التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة ومؤسسة الجمجوم للطباعة والتي لعضو مجلس الإدارة يوسف محمد صلاح جمجوم مصلحة مباشرة فيها ، حيث إنه المالك الوحيد لمؤسسة الجمجوم للطباعة، في حين أن لرئيس مجلس الادارة محمود يوسف جمجوم ونائب رئيس مجلس الادارة أحمد يوسف جمجوم ولعضو مجلس الادارة محمد يوسف جمجوم و آلاء يوسف جمجوم مصلحة غير مباشرة فيها. وذلك لتقديم خدمات الطباعة، لا سيما مواد التغليف (المنشورات) ،وذلك بالشروط التجارية السائدة ودون مزايا تفضيلية، علماً بأن قيمة التعاملات لعام 2023 بلغت (7,424,023) ريال.

17.التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة جمجوم للوكالات العامة والتي لرئيس مجلس الإدارة محمود يوسف جمجوم ونائب رئيس مجلس الإدارة أحمد يوسف جمجوم وعضو مجلس الإدارة محمد يوسف جمجوم وعضو مجلس الإدارة آلاء يوسف جمجوم مصلحة مباشرة فيها، في حين أن لعضو مجلس الإدارة يوسف محمد صلاح جمجوم مصلحة غير مباشرة فيها وذلك لتوريد المواد التذكارية ، وذلك بالشروط التجارية السائدة ودون مزايا تفضيلية، علماً بأن قيمة التعاملات لعام 2023 بلغت (444,515) ريال سعودي.

18.التصويت على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة مصنع تيجان الفاتح المحدودة العامة، والتي لعضو مجلس الإدارة يوسف محمد صلاح جمجوم مصلحة غير مباشرة فيها. وهي عبارة عن اتفاقية لتقديم خدمات الطباعة (علب الكرتون الصغيرة للأدوية)، وذلك بالشروط التجارية السائدة ودون مزايا تفضيلية، علماً بأن قيمة التعاملات لعام 2023 بلغت (20.52 مليون ريال.

19.التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة ووكالة سماء الحلم للسفر والسياحة والتي لرئيس مجلس الإدارة محمود يوسف جمجوم مصلحة غير مباشرة فيها، وذلك لتقديم خدمات حجوزات السفر، وذلك بالشروط التجارية السائدة ودون مزايا تفضيلية، علماً بأن قيمة التعاملات لعام 2023 بلغت (11.24مليون ريال.

20.التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة ووكالة سماء الحلم للسفر والسياحة والتي لرئيس مجلس الادارة محمود يوسف جمجوم مصلحة غير مباشرة فيها، يتضمن ذلك تقديم دفعات مسبقة لعام 2024 لتقديم خدمات حجوزات السفر،وذلك دون شروط تفضيلية ، علماً بأن قيمة التعاملات لعام 2023 بلغت 11.24مليون ريال،و قد تم دفع مبلغ 4.55 مليون ريال كدفعة مقدمة عن التعاملات لعام 2024.

21.التصويت على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة جمجوم ألجيريا للدواء والتي لرئيس مجلس الإدارة محمود يوسف جمجوم ونائب رئيس مجلس الإدارة أحمد يوسف جمجوم وعضو مجلس الإدارة محمد يوسف جمجوم مصلحة غير مباشرة فيها، وذلك لغرض مصروفات تشغيلية للمشروع المشترك وذلك بالشروط التجارية السائدة ودون مزايا تفضيلية ، علماً بأن قيمة المصروفات لعام 2023 بلغت (821,147) ريال.

ذات صلة

المزيد