الأحد, 28 يوليو 2024

الدولار يرتفع خلال تعاملات الجمعة ويتجه لتحقيق مكسب أسبوعي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

صعد الدولار الأمريكي، خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد استيعاب المستثمرين لتقارير عن معنويات المستهلكين الأمريكيين وتحليلهم لمجموعة من تصريحات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي، بينما يتجه الين الياباني نحو تسجيل انخفاضه الرابع هذا الأسبوع.

وتحول الدولار من الانخفاض إلى ارتفاع طفيف بعد إعلان القراءة الأولية لمعنويات المستهلكين الصادرة عن جامعة ميشيغان عند 67.4 نقطة لشهر مايو، في أدنى مستوى خلال 6 أشهر وأقل من تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم والتي بلغت 76 نقطة.

كما ارتفعت توقعات التضخم لمدة عام إلى 3.5% من 3.2%، بحسب رويترز.

اقرأ المزيد

كان الدولار انخفض، خلال تعاملات يوم الخميس، بعد أن أذكت قراءة أعلى من المتوقع لعدد الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة توقعات بأن سوق العمل تتراجع، إضافة إلى بيانات أخرى صدرت في الآونة الأخيرة أشارت إلى تباطؤ الاقتصاد عموماً.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، 0.15% خلال تعاملات الجمعة إلى 105.38 نقطة، وانخفض اليورو 0.18% إلى 1.0762 دولار. ويتجه الدولار لتحقيق أول مكسب أسبوعي بعد التراجع لأسبوعين متتاليين.

وسيترقب المستثمرون في الأسبوع المقبل قراءات التضخم الصادرة عن مؤشر أسعار المستهلكين، ومؤشر أسعار المنتجين، بالإضافة إلى بيانات مبيعات التجزئة.

وبعد تقرير أضعف من المتوقع للوظائف الأميركية الأسبوع الماضي وتصريحات عن سياسة الفدرالي الأمريكي، راهنت الأسواق على خفض بنحو 50 نقطة أساس هذا العام، مع احتمال بنسبة 62.2% لخفض 25 نقطة أساس على الأقل في سبتمبر، وفقا لأداة Feed Watch التابعة لـ CME.

وارتفع الدولار 0.23% مقابل الين إلى 155.82 منتعشاً بنحو 1.8% على مدار الأسبوع مقابل العملة اليابانية بعد هبوطه 3.4% الأسبوع الماضي في أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية منذ أوائل ديسمبر 2022.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.11% إلى 1.2508 دولار بعد أن سجل في وقت سابق 1.2593 دولار في أعقاب بيانات أظهرت أن اقتصاد بريطانيا حقق أكبر نمو في نحو ثلاث سنوات في الربع الأول من عام 2024، لينهي الركود الذي دخله في النصف الثاني من العام الماضي.

ذات صلة

المزيد