الإثنين, 29 يوليو 2024

“المصافي” تتكبد خسائر بـ 600 ألف ريال خلال الربع الأول بارتفاع 60%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المصافي العربية السعودية عن تسجيل خسارة بـ 600 ألف ريال خلال الربع الأول، مقابل خسارة بـ 374 ألف ريال في الربع المماثل من العام الماضي بارتفاع 60%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( ثلاثة أشهر).

وبلغت الخسارة التشغيلية 413 ألف ريال في الربع الأول مقابل خسارة بـ 414 ألف ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع 0.08%.

و بلغت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.04 ريال مقابل خسارة بـ 0.02 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

يعود سبب الارتفاع في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى ارتفاع نصيب الشركة من ارباح الشركات الزميلة خلال الربع الحالي ( ربح المساهمة في الشركة العربية للصهاريج )

ويرجع سبب ارتفاع صافي الخسائر في الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق الى ارتفاع في المصاريف التشغيلية وايضاً ارتفاع تكوين مخصص الزكاة الشرعية خلال هذا الربع الحالي.

ويعزى سبب انخفاض في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى توزيع أرباح من شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي في الربع السابق بمقدار 7.59 مليون ريال.

كما يعود سبب انخفاض صافي الربح في الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى توزيع أرباح من شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي في الربع السابق بمقدار 7.59 مليون ريال.

ذات صلة

المزيد