الثلاثاء, 16 يوليو 2024

رئيس “جي بي مورغان” يحث الإدارة الأمريكية بخفض العجز المالي ويحذر من تداعيات محتملة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حث جيمي ديمون الرئيس التنفيذي, لمصرف جي بي مورغان تشيس الولايات المتحدة على خفض عجزها المالي عاجلاً وليس آجلاً، محذراً من أن القضية من المرجح أن تصبح “أكثر إزعاجاً بكثير” إذا استمر تجاهلها.

وتأتي تعليقاته بعد فترة من الارتفاع السريع في أسعار الفائدة والتخفيضات الضريبية وبرامج التحفيز الضخمة المصممة لدعم أكبر اقتصاد في العالم خلال جائحة فيروس كورونا. لافتتاح إلى أن أمريكا أنفقت الكثير من المال.

خلال ازمة كوفيد وما بعده، فقد بلغ العجز 6% حاليا. وقال ديمون في مقابلة مع شبكة سكاي نيوز: “هذا كثير، لكن من الواضح أن هذا يدفع النمو”.

اقرأ المزيد

وأضاف قائلا: “يمكن لأي دولة أن تقترض المال وتدفع بعض النمو، لكن هذا قد لا يؤدي دائما إلى نمو جيد. وأضاف: “لذا، أعتقد أن أمريكا يجب أن تدرك تمامًا أنه يتعين علينا التركيز على قضايا العجز المالي لدينا الكثير، وهذا مهم للعالم”.

وقد أنفقت الحكومة الفيدرالية حتى الآن 855 مليار دولار أكثر مما جمعته في السنة المالية 2024، وفقًا لوزارة الخزانة الأمريكية، مما أدى إلى عجز وطني.

وتراكم العجز على الرغم من تطمينات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن قانون خفض التضخم سيخفض العجز بـ”مئات المليارات”، بالإضافة إلى خفض الأسعار.

ذات صلة

المزيد