السبت, 27 يوليو 2024

نمو أرباح “المملكة القابضة” 14.6% خلال الربع الأول إلى 196.2 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح لشركة المملكة القابضة خلال الربع الأول إلى 196.2 مليون ريال مقابل 171 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 14.6%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 مارس 2024 ( ثلاثة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 539 مليون ريال في الربع الأول مقابل 520 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 3.5%.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 37 مليار ريال في فترة الـ 3 أشهر مقابل 32.2 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 14.8%.

اقرأ المزيد

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.05 ريال مقابل 0.05 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

يعود سبب الانخفاض في الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الانخفاض في إيرادات توزيعات الأرباح و الانخفاض في إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى.

ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الارتفاع في مكاسب من بيع عقارات استثمارية، الارتفاع في الحصة من نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، الانخفاض في النفقات المالية، الارتفاع في إيرادات التمويل، انخفاض في مصاريف ضريبة الاستقطاع وضريبة الدخل، على الرغم من الانخفاض في إيرادات توزيعات الأرباح، الارتفاع في خسائر أخرى، الارتفاع في مصروف الزكاة، الارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية، الارتفاع في تكاليف الفنادق والتكاليف التشغيلية الأخرى، الانخفاض في إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى.

كما يعود سبب الانخفاض في الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الانخفاض في ربح استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة و الانخفاض في إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى. على الرغم من الارتفاع في إيرادات توزيعات الأرباح.

ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الانخفاض في تكاليف الفنادق والتكاليف التشغيلية الأخرى، الارتفاع في مكاسب من بيع عقارات استثمارية، الانخفاض في النفقات المالية، الانخفاض في المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية، الارتفاع في الحصة من نتائج الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية، الارتفاع في إيرادات توزيعات الأرباح، الارتفاع في إيرادات التمويل. على الرغم من الارتفاع في خسائر أخرى، الانخفاض في ربح استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة، الانخفاض في إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى، الارتفاع في مصروف الزكاة، الانخفاض في عكس / انخفاض قيمة الأصول المالية، الارتفاع في مصاريف ضريبة الاستقطاع وضريبة الدخل.

ذات صلة

المزيد