الأربعاء, 19 يونيو 2024

“أرامكو” تعلن اكتمال الطرح العام بنجاح .. و 42.1 مليار ريال إجمالي المتحصلات دون خيار التخصيص الإضافي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت أرامكو السعودية عن اكتمال الطرح العام الثانوي لأسهم الشركة العادية بنجاح، مبينة أن اجمالي المتحصلات للمساهم البائع بلغ 42.10 مليار ريال دون خيار التخصيص الإضافي والذي إذا تم ممارسته بالكامل سيؤدي إلى زيادة اجمالي متحصلات الحكومة من الطرح إلى 46.31 مليار ريال.

وبينت أن الحكومة قامت  ببيع 1.545 مليار سهم من أسهم الشركة من خلال الطرح والتي تمثل حوالي 0.64% من الأسهم المصدرة للشركة.

وأضافت أن الطرح يعتبر أكبر طرح ثانوي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا منذ عام 2000م، وأكبر عملية طرح لأسهم في منطقة الشرق الأوسط بعد الطرح العام الأولي الذي أجرته الشركة في عام 2019م.

اقرأ المزيد

مشيرة إلى أنه تم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح بـ 27.25 ريال للسهم، كما تم إيداع الأسهم المُكتتَب بها في محافظ المستثمرين يوم الأحد الماضي 9 يونيو. و تم رد فائض الاكتتاب إلى المكتتبين الأفراد يوم الأحد بتاريخ 9 يونيو.

وأعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب للطرح وسيتي جروب العربية السعودية وجولدمان ساكس العربية السعودية وإتش إس بي سي العربية السعودية وشركة جي. بي. مورقان العربية السعودية وميريل لينش المملكة العربية السعودية وشركة مورغان ستانلي السعودية وشركة الأهلي المالية كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الزيت العربية السعودية (“أرامكو السعودية” أو “الشركة”) ومنسقين دوليين مشتركين لأرامكو السعودية وحكومة المملكة العربية السعودية (“الحكومة”) ومجتمعين مع شركة الراجحي المالية وشركة كريديت سويس العربية السعودية – إحدى شركات مجموعة يو بي إس – وشركة المجموعة المالية-هيرميس السعودية وشركة الرياض المالية وشركة السعودي الفرنسي كابيتال كمديري (“مديري سجل الاكتتاب المحليين”) وبي إن بي باريبا وبي أو سي آي آسيا المحدودة وشركة الصين الدولية كابيتال هونج كونج للأوراق المالية المحدودة كمديري سجل اكتتاب دوليين بخصوص الطرح (ويشار إليهم مجتمعين مع المنسقين الدوليين ومديري سجل الاكتتاب المحليين بـ “مديري سجل الاكتتاب”) وإم. كلاين آند كومباني وموليس آند كومباني يو كيه إل إل بي كمستشارين ماليين مستقلين عن اكتمال الطرح العام الثانوي لأسهم الشركة بنجاح.

ذات صلة

المزيد