الإثنين, 15 يوليو 2024

أسهم إنفيديا تقطع سلسلة مكاسب استمرت لمدة 8 أسابيع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفضت أسهم إنفيديا Nvidia بأكثر من 3% للجلسة الثانية على التوالي خلال تعاملات الجمعة 21 يونيو/ حزيران، وذلك بعد موجة صعود تجاوزت نسبتها 23% خلال الشهر الجاري قبل هذا التراجع.

كانت شركة Nvidia تجاوزت شركة مايكروسوفت Microsoft يوم الثلاثاء 18 يونيو لتصبح الشركة العامة الأعلى قيمة سوقية على مستوى العالم، وذلك قبل أن تفقد هذا اللقب من جديد لصالح Microsoft خلال جلسة الخميس 20 يونيو، والتي شهدت وصول السهم لأعلى مستوى على الإطلاق قبل أن ينهي الجلسة على خسائر بنحو 3%.

وحققت أسهم الشركة بذلك خسائر أسبوعية بنحو 4% بعد تراجعها خلال 3 جلسات وصعودها في جلسة الثلاثاء فقط، بينما كانت وول ستريت في إجازة يوم الأربعاء، وقطعت الأسهم بذلك سلسلة مكاسب استمرت ثمانية أسابيع متتالية.

اقرأ المزيد

مع ذلك، لا تزال شركة صناعة الرقائق مرتفعة بنسبة 155% منذ بداية العام حتى الآن، وذلك بفضل إقبال المستثمرين على أسهم الرقائق مع الفورة التي تحدث في مجال الذكاء الاصطناعي، كما لا تزال أسهم Nvidia مرتفعة بأكثر من 16% على أساس شهري.

وقاد تراجع سهم الشركة خلال جلسة الجمعة مؤشري S&P 500 وNasdaq المركب إلى التراجع عند الإغلاق بنحو 0.2%.

وقالت كبيرة استراتيجيي الاستثمار في شركة John Hancock لإدارة الاستثمارات، إميلي رولاند عن جلسة اليوم: “لا تزال أسهم التكنولوجيا في دائرة الضوء”. “لا أستطيع أن أتذكر الوقت الذي كان فيه لسهم واحد تأثير كبير على السوق، وكان هذا بالفعل محركاً رئيسياً لحركة السوق في الآونة الأخيرة”، بحسب شبكة CNBC.

وليس من الواضح بعد ما إذا كان السوق قد وصل إلى سقف حدوده في الارتفاع الذي يغذيه الذكاء الاصطناعي. وحتى Nvidia تظهر دلائل على أن زخمها الصعودي قد يتباطأ، وفقاً لـ “سي ان بي سي”

ذات صلة

المزيد