الأربعاء, 12 يونيو 2024

“أوبن إيه آي” تُعيّن مديرة مالية و رئيس تنفيذي للمنتجات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت شركة أوبن إيه آي، اليوم الاثنين، إنها عينت سارة فريار، كأول مدير مالي لها، والتي كانت مؤخراً الرئيسة التنفيذية لشركة «نيكست دور».

ووفقا لـ “سي ان ان” عينت شركة الذكاء الاصطناعي أيضاً كيفن ويل، في منصب الرئيس التنفيذي للمنتجات، والذي عمل سابقاً في «تويتر» و«إنستغرام».

وفي بيان الشركة، قال رئيسها التنفيذي سام ألتمان «تتمتع سارة وكيفن بخبرة عميقة ستمكن أوبن إيه آي من توسيع نطاق عملياتها، ووضع استراتيجية للمرحلة التالية من النمو، والتأكد من حصول الفرق على الموارد التي يحتاجون إليها لمواصلة الازدهار».

اقرأ المزيد

وقبل «نيكست دور»، عملت سارة فريار مديرة مالية في شركة «سكوير»، وعملت أيضاً في «غولدمان ساكس» و«ماكنزي» و«سيلز فورس»، وهي عضو مجلس إدارة في «كونسينسيس» و«وول مارت»، وزميلة في معهد «أسبن»، والرئيس المشارك لمختبر «ستانفورد ديجيتال إكونومي لاب»، وهو جزء لا يتجزأ من معهد ستانفورد للذكاء الاصطناعي المتمركز حول الإنسان (HAI).

وقالت سارة «يشرفني الانضمام إلى فريق موهوب بشكل فريد ويركز على أهدافه، هدفي هو مساعدة أوبن إيه آي على مواصلة التفوق في ما تفعله بشكل أفضل، وهو إنتاج أبحاث عالية المستوى والتعاون لتحقيق أقصى قدر من فوائد أدوات الذكاء الاصطناعي للجميع».

أما كيفن فعمل مؤخراً رئيساً للمنتجات والأعمال في «بلانيت لابز»، وكان سابقاً أحد مؤسسي عملة «ليبرا» المشفرة ونائب رئيس المنتج لشركة «نوفي» في «فيسبوك»، ونائب رئيس المنتج في «إنستغرام»، ونائب الرئيس الأول للمنتج في «تويتر»، وهو عضو دائم في مجلس العلاقات الخارجية (CFR)، ويعمل في مجالس إدارة منظمة الحفاظ على الطبيعة.

وقال كيفن ويل «لقد حدد فريق المنتجات في أوبن إيه آي وتيرة الابتكار المذهل والنشر المدروس لمنتجات الذكاء الاصطناعي، ويسعدني أن أكون جزءاً من المرحلة التالية من النمو، حيث نواصل البناء بأمان ومسؤولية نحو الذكاء العام الاصطناعي (AGI)».

وتقدر قيمة أوبن إيه آي بنحو 80 مليار دولار.

ذات صلة

المزيد