الأحد, 28 يوليو 2024

اختيار الزميلة فدوى البواردي مدربة في مجال الذكاء الاصطناعي بالأمم المتحدة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اختارت إدارة التدريب والأبحاث بالأمم المتحدة الخبيرة التقنية والكاتبة في (مال) فدوى البواردي، مدربة عن بعد مع الإدارة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وجاء هذا الاختيار بعد النجاح الذي حققته فدوى البواردي في تقديم ورشة عمل في قمة الأمم المتحدة AI for Good Summit في مدينة جنيف السويسرية نهاية شهر مايو الماضي، إلى جانب نجاحها كمتحدثة في منتدى حوكمة الانترنت IGF والتابع أيضاً للأمم المتحدة بمدينة كيوتو في اليابان خلال أكتوبر 2023 حيث قدمت وقتها ورقةً علميةً بعنوان “الاستراتيجيات الناجحة للبيانات والذكاء الاصطناعي”، لتكون بذلك أول سعودية تمثل القطاع الخاص في المؤتمر، فيما اختيرت ورقتها العلمية كمتحدثة من بين 400 متقدم في فئة Lightening Talk بالمنتدى.

وأكدت البواردي اعتزازها وسعادتها بهذا الاختيار باعتباره ليس نجاحاً لها فقط، وإنما تمثيل للمملكة العربية السعودية في محفل دولي مهم.

اقرأ المزيد

وأشارت إلى أن هذه الخطوة بمثابة دعم كبير لها لمواصلة نجاحها كامرأة سعودية متخصصة في القطاع التقني وريادة الأعمال، وحافز لها لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات المستقبلية، على الصعيدين المحلي والدولي.

وتختار إدارة التدريب المحاضرين من مختلف دول العالم مع التركيز على المتميزين في تخصصاتهم، وتهدف من خلال الأنشطة التدريبية التي تنظمها بشكل مستمر تنمية قدرات الأفراد والمنظمات والمؤسسات.

وتركز الدورات التدريبية على مجالات التنمية الاقتصادية والاندماج الاجتماعي، الاستدامة البيئية والتنمية الخضراء؛ السلام المستدام، وتطبيقات البحوث والتكنولوجيا.

كما أصبحت إدارة التدريب والأبحاث بالأمم المتحدة، رائدة في تقديم حلول تعليمية مخصصة ومبتكرة للمؤسسات والأفراد من القطاعين العام والخاص إلى جانب دورها في تسهيل تبادل المعرفة والخبرة ونقل المهارات وزيادة الوعي بهدف تطوير القدرات للمستفيدين.

يذكر أن فدوى البواردي حاصلة على درجة الماجستير في علوم الحاسب من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، كما إنها مؤسس ومدير تنفيذي لمكتب استشاري في تقنية المعلومات والتخطيط الاستراتيجي في الرياض، وباحثة في الشؤون الاقتصادية والتي تشمل الاقتصاد الرقمي.

 

 

ذات صلة

المزيد