الأحد, 28 يوليو 2024

اكتمال جاهزية منظومة “السعودية للكهرباء” في المدينة باستثمارات بلغت 510 ملايين ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

أكملت الشركة السعودية للكهرباء جاهزية منظومتها الكهربائية في منطقة المدينة المنورة بإجمالي استثمارات بلغت قيمتها 510 مليون ريال، من بينها استثمارات جديدة للمنطقة المركزية بلغت 35 مليون ريال، وذلك في إطار تجنيد امكانياتها وطاقاتها لخدمة زوار المدينة.
وشملت المشاريع تعزيز شبكات الجهد المتوسط بالمنطقة المركزية بتكلفة 14 مليون ريال، حيث تمتد الشبكات على مسافة 22 كيلو متر وتشمل 3 محطات، كما تم تعزيز شبكات الجهد المنخفض في المنطقة المركزية بتكلفة 21 مليون ريال، مما أضاف 35 كيلو متر من الشبكات الجديدة بقدرة إجمالية تصل إلى 56 م.ف.أ. في 20 محطة، إذ تحتضن المنظومة 65 محطة تحويل رئيسية و 2.417 وحدات توزيع ذكية يعمل عليها 850 مهندس وفني على مدار الساعة، حيث ستسهم هذه المشاريع في تحسين البنية التحتية الكهربائية وتوفير خدمة موثوقة للمقيمين والزوار في المدينة المنورة.
وكانت الشركة السعودية للكهرباء أعلنت عن استكمال استعداداتها وجاهزية الشبكة الكهربائية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة لموسم حج 2024، وتنفيذ 20 مشروعاً جديداً بتكاليف تجاوزت 700 مليون ريال لإنشاء شبكات نقل وتوزيع وربطها بالشبكة القائمة، إضافة إلى ربط مركز التحكم بالمشاعر بالألياف الضوئية من قبل شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات التابعة لـ”السعودية للكهرباء”.

ذات صلة

المزيد