الأربعاء, 19 يونيو 2024

“البنك المركزي”: جاهزية 110 فروع بنوك تجارية خلال موسم الحج .. منها 38 فرعا في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن البنك المركزي السعودي عن جاهزية 110 فروع بنوك تجارية منها 48 فرعا في منطقة مكة المكرمة، و 38 فرعا لبنوك تجارية في منطقة المدينة المنورة، وفي المناطق الحدودية 24 فرعا ، وذلك ضمن تجهيزات البنك المركزي لخدمة ورعاية ضيوف الرحمن لموسم الحج لعام 1445.

وبحسب البيانات الصادرة عن البنك المركزي السعودي، تم تجهيز 1220 جهاز صراف آلي ونقاط بيع موزعة على كل من منطقة مكة المكرمة بواقع 633 جهاز صراف آلي ونقاط بيع، و 568 جهازاً في منطقة المدينة المنورة، فيما بلغ عدد الأجهزة المتنقلة في المشاعر المقدسة 19 جهازاً.

كما أبان البنك المركزي عن جاهزية 48 مركز صرافة، منها 22 مركز صرافة في مكة المكرمة، و 16 مركزاً في المدينة المنورة، و 6 مراكز صرافة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بالإضافة إلى مركزين في مدينة الحجاج بجدة (موسمي)، ومركزاً في مشعر منى (موسمي)، إلى جانب مركز في منفذ جديدة بمنطقة الحدود الشمالية (موسمي).

اقرأ المزيد

يُذكر أن البنك المركزي أتاح للحجاج إمكانية استخدام بطاقات الصراف الآلي المصدرة من بلادهم لأول مرة في موسم حج هذا العام حيث تدعم البنية التحتية لنظام المدفوعات الوطني “مدى” منذ سنوات إتمام عمليات الدفع أو السحب النقدي عبر شبكات الدفع العالمية، مثل “فيزا”، و”ماستركارد”، و”يونيون باي”، و”ديسكفر” و”أميركان إكسبرس”، والشبكة الخليجية للمدفوعات “آفاق”.

ذات صلة

المزيد