الأحد, 14 يوليو 2024

الصندوق العربي للطاقة يُعيّن فيكي بهاتيا في منصب كبير المدراء الماليين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن الصندوق العربي للطاقة، المؤسسة المالية متعدّدة الأطراف التي تعمل في قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم تعيين فيكي بهاتيا في منصب كبير المدراء الماليين، حيث سيتولى قيادة الشؤون المالية والخزانة والعمليات في الصندوق، إلى جانب ضمان تحقيق القيمة على المدى البعيد للمساهمين.

فيكي مدير تنفيذي متمرس يمتلك خبرة دولية طويلة في الشؤون المالية تزيد عن 28 عاماً، وهو يتميز بخبرته العميقة في قيادة عمليات التحوّل على مستوى الشركات وتحقيق نتائج مالية مستدامة، حيث شغل قبل انضمامه إلى الصندوق، منصب المدير المالي في بنك زاند في دولة الإمارات، وقبل ذلك، تولى منصب المدير المالي في نور بنك في دولة الإمارات.

كما عمل فيكي لدى بنك ستاندرد تشارترد لمدة 17 عاماً، تدرّج خلالها في العديد من المناصب المالية العليا في مناطق مختلفة، بما في ذلك الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

اقرأ المزيد

وفي هذه المناسبة، قال خالد بن علي الرويغ، الرئيس التنفيذي للصندوق العربي للطاقة: “يسعدنا أن نرحّب بـ فيكي بهاتيا في منصب كبير المدراء الماليين الجديد للصندوق، ونتطلع إلى الاستفادة من خبراته ومعرفته المالية الواسعة ومهاراته القيادية القوية لدفع مسيرتنا الحافلة بالنجاح وتحقيق رؤيتنا الطموحة القائمة على النمو والتأثير.”

ومن جهته قال فيكي بهاتيا، المدير المالي للصندوق العربي للطاقة: “يسرني الانضمام إلى الصندوق العربي للطاقة للمساهمة في تعزيز نمو الأعمال وتحقيق القيمة لمساهمينا على المدى الطويل. وأتطلع قُدماً إلى التعاون مع فريق الإدارة العليا لمواصلة تحقيق الأداء المالي القوي للصندوق.”

يحمل فيكي شهادة ماجستير في إدارة الأعمال مع تخصص في المالية من الجامعة الدولية بولاية ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق العربي للطاقة قد حقّق أعلى صافي دخل سنوي له على الإطلاق خلال العام 2023، بزيادة بنسبة 51% على أساس سنوي ليصل إلى 225 مليون دولار، مع أرباح رأسمالية بقيمة 20.6 مليون دولار . كما ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 12% على أساس سنوي ليصل إلى 9.88 مليار دولار.

ذات صلة

المزيد