الجمعة, 19 يوليو 2024

القيمة السوقية للاعبي (دوري روشن) في بطولة (يورو 2024).. الهلال 90 مليون يورو والنصر 51 مليون يورو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انعكست قوة الدوري السعودي للمحترفين الذي يحمل حاليا اسم (دوري روشن) في بطولة أمم أوروبا التي انطلقت أول أمس في ألمانيا، حيث ظهر 15 لاعبا أساسيا في منتخبات بلادهم، يلعبون حاليا في الدوري السعودي.

ورغم أنه لا توجد بيانات محدثة عن القيمة السوقية أو قيمة العقود للاعبين، يقدر أن البرتغالي روبين نيفيز لاعب الهلال السعودي هو الأغلى فيه اليورو حاليا استنادا إلى قيمته المقدرة في نادي الهلال، حيث تبلغ قيمته السوقية 32 مليون يورو، وذلك بحسب شبكة ترانسفر ماركت الألمانية.

ويتساوى ناديي العاصمة السعودية النصر والهلال في عدد اللاعبين المشاركين مع منتخبات بلادهم في (يورو 2024) بواقع 3 لاعبين لكل نادي.

اقرأ المزيد

وإلى جانب البرتغالي روبين نيفيز، يشارك من نادي الهلال في المسابقة القارية الأوروبية، الصربيان سيرجي سافيتش والكساندر ميتروفيتش، كما يشارك من نادي النصر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والتي تقدر قيمته بـ 15 مليون يورو، بالإضافة إلى الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والاسباني إيريك لابورت.

ويصل مجموع القيمة السوقية للاعبي الهلال الثلاثة 90 مليون يورو، في حين تصل القيمة السوقية للاعبي النصر الثلاثة 51 مليون يورو.

كما يشارك في البطولة لاعبان من الاتفاق، وهم الهولندي‏ جورجينيو فينالدوم، والاسكوتلندي جاك هندري، من الاخدود لاعبان، الروماني أندريه بوركا والجورجي سولومون كفيركفيليا، بالإضافة إلى مشاركة الروماني ستانيكو لاعب نادي ضمك، والبلجيكي يانيك كاراسكو لاعب نادي الشباب، والفرنسي نغولو كانتي من نادي الاتحاد، ومن النادي الأهلي اللاعب التركي ميريح ديميرال، إلى جانب البلجيكي كوين كاستيليس حارس نادي القادسية الصاعد لدوري روشن حديثا.

ذات صلة

المزيد