الأحد, 14 يوليو 2024

بثروة 20 مليار دولار .. ديان هندريكس أغنى امرأة عصامية في أمريكا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تعتبر ديان هندريكس المستثمرة الأمريكية إحدى النساء العصاميات التي قادها مشوارها من النشأة في مزرعة ألبان في أوسيو بولاية ويسكونسن الأمريكية إلى إحدى صاحبات الثروة في العالم بعد أن تجاوزت ثروتها 20 مليار دولار.

ووفقا لـ CNBC تتصدر ديان هندريكس، البالغة من العمر 77 عاماً، قائمة فوربس الأخيرة لأغنى النساء العصاميات في أمريكا للسنة السابعة على التوالي، وتصل ثروتها الحالية البالغة 20.9 مليار دولار إلى ما يقرب من ضعف صافي ثروتها قبل عامين فقط، وتحتل المركز الـ 91 بين أغنياء العالم، بحسب آخر تحديث 30 مايو.

ولدت ديان هندريكس في عام 1947، وهي الرابعة من بين تسع فتيات في مزرعة في أوسيو بولاية ويسكونسن، ولم يسمح لها والدها ولا لأخواتها بالقيام بالأعمال الزراعية التقليدية، وكانت تحلم بحياة خارج المزرعة ووظيفة في مجال الأعمال. وقالت “كنت أعلم أنني أريد شيئًا مختلفًا”، بحسب موقع مؤسسة Hendricks Family التابعة لها.

اقرأ المزيد

في سن العاشرة، نظرت هندريكس من النافذة وفكرت: “لا أريد أن أكون مزارعة، ولا أريد أن أتزوج من مزارع”، كما قالت لمجلة فوربس العام الماضي. وبدلاً من ذلك، تصورت نفسها وهي ترتدي “بدلة زرقاء وتمتلك سيارة جميلة وتتمتع بالاستقلالية”.

تزوجت في سن مبكرة وانتقلت إلى مقاطعة روك مع زوجها الأول وابنها الصغير عندما كان عمرها 17 عاماً فقط، وانتهى هذا الزواج كان وصل عمرها إلى 21 عاماً بالطلاق.

عملت ديان بعد ذلك في عدد من الوظائف لتغطية نفقاتها حتى أنها عملت في وظائف غربية، من العمل كنادلة فيما يعرف بـ “بلاي بوي بانيو”، وسرعان ما شقت طريقها إلى العقارات، وهو المجال الذي ظلت تعمل فيه حتى التقت مع زوجها الثاني كين هندريكس، والذي كان يعمل في بناء الأسقف، وتزوجا في السبيعنيات من القرن الماضي.

أسست هي وزوجها الجديد شركة في مجال بناء الأسقف في عام 1982 وهي شركة ABC Supply، في مدينة بلويت بولاية ويسكونسن، وكانت خطة الشركة أن يكون لديها 200 متجر في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

لكن الشركة أصبحت اليوم أكبر موزع لمواد البناء الخارجية في البلاد مع أكثر من 970 فرعاً و20400 شريكاً وحققت إيرادات بقيمة 20.4 مليار دولار في عام 2023، وفقاً لفوربس.

نجحت ديان وكين في بناء أسرة مكونة من سبعة أبناء، وحققت شركتهما مبيعات مليار دولار في عام 1998، بحسب مجلة CEOWorld، وفي عام 2001، أسس الثنائي شركة Hendricks Holding للاستثمار الخاص، بحسب موقع الشركة، كما أسسا في عام 2004 مؤسسة Hendricks Family الخيرية.

في عام 2007، فقدت ديان زوجها كين في حادث مأساوي، وكان عليها الخيار بين بيع الشركات أو استكمال مشوارها، لكنها اختار البقاء على الشركة، وظلت رئيسة مجلس إدارة شركتي ABC Supply (والمالك الوحيد لها) وHendricks Holding.

وقادت ديان شركة ABC للقيام بأكبر عمليتي استحواذ في تاريخها، حيث اشترت منافستها Bradco في عام 2010 وموزع مواد البناء L&W Supply في عام 2016، بحسب فوربس.

نجاح ديان لم يأت دون جدل. ففي عام 2016، وهو العام الأول الذي تصدرت فيه قائمة أغنى النساء العصاميات في أميركا، ذكرت صحيفة Milwaukee Journal Sentinel أنها “لم تدفع سنتاً واحداً لضريبة الدخل الحكومية من عام 2012 حتى عام 2014”. كما أنها لم تكن مدينة بأي أموال من ضرائب الدولة في عام 2010، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام، بحسب ما ذكرته CNBC.

ولا تزال ديان هندريكس تقيم بالقرب من بيلويت، التي يبلغ عدد سكانها أقل من 37 ألف نسمة. وقامت بشراء وتحويل العديد من المباني التاريخية والشركات القديمة في المدينة، وأنفقت ملايين الدولارات على مشاريع محلية لإعادة بناء العقارات المهجورة وجلب أعمال جديدة إلى الولاية، وفقًا لمجلة فوربس.

وتشغل ديان أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة NorthStar Medical Technologies، وهي شركة مبتكرة عالمياً في إنتاج وتوزيع النظائر المشعة المستخدمة في التصوير الطبي، بحسب موقع شركة ABC Supply.

ونجت ديان من مرض السرطان مرتين، بحسب موقع مؤسسة Hendricks Family، وبعد دخولها في السبعينيات من عمرها، أصبحت أعمالها الخيرية ذات أهمية متزايدة. وأصبحت أكثر تصميماً على كيفية استثمار وقتها ومواردها.

ذات صلة

المزيد