الأربعاء, 19 يونيو 2024

بثروة 204.3 مليار دولار .. بيزوس يتفوق على برنارد أرنو ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تجاوز مؤسسُ شركة أمازون المليارديرُ الأمريكيُ جيف بيزوس قطب السلع الفاخرة الفرنسيَ برنارد أرنو ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم بعد أن انخفضت أسهم آل في أم أتش وارتفعت أسهم أمازون قليلاً.

ووفقا لـ CNN بلغ صافي ثروة بيزوس نحو 204.3 مليار دولار بزيادة قدرها 2.4 مليار دولار يوم الاثنين 10 يونيو 2024 وفقاً لقائمة فوربس للمليارديرات في الوقت الفعلي.

وكان أرنو الذي يشرف على إمبراطورية آل في أم أتش للأزياء الفاخرة ومستحضرات التجميل مثل لوي فيتون وسيفورا خلف بيزوس مباشرة بثروة صافية بلغت 203.9 مليار دولار بانخفاض 4.3 مليار دولار.

اقرأ المزيد

وانخفضت أسهم آل في أم أتش التابعة لأرنو بنسبة 2.21% عند إغلاق السوق يوم الاثنين، بينما ارتفعت أسهم أمازون بنسبة 1.5%، ما ساعد صافي ثروة بيزوس على الزيادة قليلاً.

يظل أغنى شخص في العالم هو الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك الذي تقدر فوربس صافي ثروته بنحو 207.8 مليار دولار.

المراكز الثلاثة الأولى من قائمة أغنى مليارديرات العالم شهدت عدداً من التغييرات في الأسابيع الأخيرة، وقبل تجاوز بيزوس لأرنو كان ماسك وأرنو يتنافسان على منصب أغنى رجل في العالم.

وخلال الأشهر الثلاثة الماضية ارتفع سهم أمازون بأكثر من 6% بينما ارتفع سهم تسلا 0.39% وانخفض سهم آل في أم أتش بنحو 12.99% خلال الفترة نفسها.

وتقلبت ثروة ماسك هذا العام مع حالة التقلب التي شهدها سهم تسلا، لكن ماسك أمامه فرصة لتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إذا صوّت مساهمو تسلا لصالح حزمة راتبه البالغة 50 مليار دولار يوم الخميس ما سيزيد من حصته في تسلا من 13% إلى 22%.

في وقت سابق من هذا العام كان بيزوس يتبادل الأدوار مع ماسك على منصب ثاني أغنى شخص في العالم والأغنى في الولايات المتحدة، تبادل الثنائي المراكز 13 مرة في مارس 2024، وقبل ذلك لم يفقد ماسك مكانته كأغنى رجل في الولايات المتحدة لأكثر من عامين.

ذات صلة

المزيد