الأحد, 28 يوليو 2024

الهيئة العامة للعقار تصدر تراخيص تسويق على الخارطة لـ 4 مشاريع في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصدرت الهيئة العامة للعقار تراخيص تسويق على الخارطة لـ 4 مشاريع عقارية في منطقة المدينة المنورة بلغ العدد الإجمالي لوحداتها السكنية 782 وحدة.

وبحسب إعلان الهيئة العامة للعقار، شملت التراخيص التي تم إصدارها ترخيص مشروع عقاري “أرباح طيبة 20” للتسويق على الخارطة، والذي بلغ عدد وحداته السكنية 124 وحدة من نوع بنت هاوس، إلى جانب إصدار ترخيص مشروع عقاري للتسويق على الخارطة “أرباح طيبة 19” لعدد 45 وحدة سكنية من نوع فلل وشقق سكنية.

كما تضمنت التراخيص المصدرة ترخيص مشروع عقاري للتسويق على الخارطة “أرباح طيبة 27” نوع الوحدات السكنية بالمشروع غرف فندقية يبلغ عددها 423 وحدة، بالإضافة إلى ترخيص مشروع عقاري للتسويق على الخارطة “أرباح طيبة 26” بلغ عدد وحداته السكنية 190 وحدة سكنية من نوع مكاتب.

اقرأ المزيد

جاء ذلك ضمن حزمة من التراخيص الجديدة التي أصدرتها الهيئة العامة للعقار لمزاولة أنشطة التسويق والبيع لمشاريع عقارية على الخارطة لمطورين عقاريين من الشركات المحلية والإقليمية والدولية، وذلك منذ نفاذ النظام في شهر أبريل وحتى منتصف شهر مايو من العام الحالي، بإجمالي 5441 منتجاً عقارياً سكنياً وتجارياً على الخارطة موزعة على عدد من مناطق المملكة، وبمساحة إجمالية بلغت 2.8 مليون متر مربع، وتقدر قيمتها السوقية قرابة 6 مليارات ريال، فمن المتوقع تسليم أول مشروع في الربع الأخير من عام 2025 وأن يتم الانتهاء من جميع المشاريع المذكورة بنهاية عام 2028.

وشملت رخص المشاريع العقارية للبيع على الخارطة التي تم إصدارها في منطقة الرياض ترخيص مشروع “بنان واحد” لعدد 765 من نوع وحدات فلل سكنية، وترخيص مشروع “بنان إثنان” والتي بلغت وحدات فلله السكنية 639 وحدة، بالإضافة إلى ترخيص مشروع عقاري للبيع على الخارطة “بنان بي بي الأول” التي بلغت عدد وحدات شققه السكنية 1.605، وترخيص مشروع “زان المحمدية” الذي يضم 14 شقة سكنية.

فيما بلغ عدد الوحدات السكنية في المشروع العقاري الذي تم ترخيصه للبيع على الخارطة “الياسمين” الكائن في منطقة الدمام 1508 وحدات من نوع أراض، كما تم إصدار ترخيص مشروع عقاري للبيع على الخارطة في جدة “سدين ليفينج 11” المتضمن عدد 128 من الشقق السكنية.

ذات صلة

المزيد