الإثنين, 1 يوليو 2024

أسعار النفط تسجل مكاسب شهرية خلال تعاملات يونيو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بشكل طفيف متأثرة ببيانات التضخم في الولايات المتحدة لشهر مايو، والتي عززت الآمال في أن مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفعت عقود خام برنت، تسليم شهر أغسطس المقبل التي يحل أجلها اليوم الجمعة، بـ 34 سنتا، أو ما يعادل 0.4%، ووصلت إلى 86.73 دولار للبرميل، كما ارتفعت عقود برنت تسليم سبتمبر، بـ 0.39% إلى 85.59 دولار للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا أو 0.4 %إلى 82.06 دولار للبرميل.

وحقق الخامان القياسيان “برنت وتكساس” زيادة بنحو 2% منذ بداية الأسبوع، كما يتجهان لتحقيق مكاسب بأكثر من 6% على أساس شهري.

وأظهرت بيانات استقرار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، وذلك تماشيا مع التوقعات. لكن المعدل السنوي لتضخم أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ارتفع بنسبة 2.6% كما كان متوقعا.

ورغم ارتفاع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل، انخفض الطلب على البنزين إلى 8.83 مليون برميل يومياً، وهو أدنى مستوى له منذ شهر فبراير، بحسب التقرير الشهري لإمدادات النفط الذي نشرته إدارة معلومات الطاقة اليوم الجمعة.

ذات صلة

المزيد