الأحد, 30 يونيو 2024

“أكواباور”: نستهدف رفع الأصول من 90 مليار دولار إلى 250 مليارا بحلول 2030

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال رعد السعدي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أكواباور، السعودية، أن الإعلان عن زيادة رأسمال الشركة عبر طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة تتجاوز 7 مليارات ريال يستهدف خطة نمو كبيرة، مبينا أن الأصول تحت إدارة الشركة تبلغ حاليا 91 مليار دولار، فيما تستهدف أن تبلغ  250 مليار دولار في عام 2030.

وقالفي مقابلة مع “العربية Business”  إن الإغلاق المالي لثلاثة مشاريع رئيسية لإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية هي (حضن والمويه والخشيبي)، والتي تقع في غرب وشمال السعودية وبقدرة إنتاجية تبلغ 2000 ميغاواط و2000 ميغاواط و1500 ميغاواط على التوالي سيتم خلال الربع الرابع من العام الجاري.

وأضاف  أن المشروعات الثلاثة مملوكة لشركات “أكواباور” و”أرامكو للطاقة” و”بديل للطاقة” – إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة- وفق حصصهم المعلنة في السابق حسب البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
وأوضح أن مشروعين سينفذان في منطقة مكة المكرمة، والمشروع الثالث في منطقة القصيم، ومدة الإنشاء 28 شهرا، ومدة المشروع 25 عاما.

اقرأ المزيد

وذكر أن مشروع المسح الجغرافي الذي أطلقتة المملكة  لرصد مواقع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في المملكة من خلال 1200 محطة رصد للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، سيؤثر في 3 عوامل أولها تقليص المخاطر على المصنع والمطور والممول مما يساهم في سرعة تنفيذ المشاريع ويقلل سعر التعريفة.

ذات صلة

المزيد