الخميس, 20 يونيو 2024

أمانة المدينة تنفذ 22 ألف جولة رقابية على المنشآت التجارية خلال مايو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضحت أمانة منطقة المدينة المنورة أن فرقها الرقابية تواصل أعمال الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية ذات العلاقة بالصحة العامة، للحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين، تزامناً مع دخول فصل الصيف وارتفاع عدد الزوار للمدينة المنورة من ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج، والمغادرين إلى أوطانهم بعد أدائهم لنسكهم، حيث تجاوزت عدد الجولات الرقابية للمنشآت الغذائية في شهر مايو أكثر من 22 ألف جولة رقابية.

وأشارت الأمانة أنه نتج عن الجولات الرقابية رصد 4524 مخالفة صحية، فيما بلغ عدد المستفيدين من البرنامج التثقيفي للمنشآت الغذائية الذي نفذته الأمانة خلال الفترة ذاتها 2559 عاملاً. مؤكدة بالوقت ذاته، أن الجولات تهدف إلى توفير بيئة صحية وآمنة بالمدينة المنورة، خالية من الأمراض والملوثات، والتأكد من استيفاء المنشآت الغذائية للاشتراطات الصحية ومدى التزامها بالاشتراطات البلدية، إلى جانب صالونات الحلاقة، ومراكز التجميل والتزيين النسائية، مشيرةً إلى مواصلة جهودها في أعمال الإصحاح البيئي عبر أعمال التعقيم والتطهير والغسيل والنظافة اليومية، وذلك ضمن خطة عمل متكاملة لموسم حج 2024.

ودعت الأمانة جميع المواطنين والمقيمين والزوار إلى الإبلاغ الفوري على أي مخالفات بالاتصال على الرقم 940، أو عبر تطبيق بلدي المتوفر على متاجر الأجهزة الذكية.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد