الإثنين, 29 يوليو 2024

ارتفاع أرباح “عطاء التعليمية” إلى 11 مليون ريال خلال الربع الثالث المنتهي في 30 أبريل بنسبة 1.6%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة عطاء التعليمية صافي ربح خلال الربع الثالث من عام 2023 بـ 10.9 مليون ريال مقابل 10.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بارتفاع 1.6%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية السنوية المنتهية في 30 أبريل 2024 ( 9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي خلال الربع الثالث 24.7 مليون ريال مقابل 21 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بارتفاع 19%.

كما بلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 44.4 مليون ريال في الفترة الحالية مقابل 41 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 7%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 1.06 ريال مقابل 0.98 في الفترة المماثلة من العام السابقة.

يعود سبب الارتفاع في الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق:
إلى زيادة الإيرادات في قطاع التعليم بنسبة 7% بالرغم من انخفاض الإيرادات في قطاعي التدريب والتوظيف.

فيما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي:
إلى الاستحواذ على حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الألسن – جيل المجد) و انخفاض في التكاليف التشغيلية بنسبة 0.5% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي وذلك على الرغم من إرتفاع تكاليف التمويل بنسبة 8% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بسبب الاقتراض المتعلق بشراء حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الألسن – جيل المجد)، و بشراء أرض عرقة، بالإضافة الي ارتفاع أسعار السايبور .

يعود سبب الارتفاع في المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق يعود سبب الانخفاض في الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض الإيرادات بقطاع التدريب بنسبة 49% .

ويعزى سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الانخفاض في الإيرادات خلال الربع الحالي والعائد الي انخفاض ايراد قطاع التدريب , بالإضافة لارتفاع تكاليف التمويل بنسبة 7%

ويرجع سبب الارتفاع في الإيرادات خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق :
إلى زيادة الايرادات في القطاع التعليمي

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق :
إلى الاستحواذ علي حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الألسن – جيل المجد) وزيادة الإيرادات في القطاع التعليمي بنسبة 4% وإنخفاض في التكاليف التشغيلية بنسبة 2% وذلك علي الرغم من إرتفاع تكاليف التمويل بنسبة 24% بسبب الإقتراض المتعلق بشراء حقوق الأقلية بمجمعات (الياسمين – الألسن – جيل المجد) و بشراء أرض عرقة ، بالإضافة إلى إرتفاع أسعار السايبور .

 

ذات صلة

المزيد