الخميس, 4 يوليو 2024

استقرار أسهم أوروبا مع ترقب صدور بيانات اقتصادية وانتخابات فرنسا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

لم تشهد الأسهم الأوروبية تغيرا يذكر الخميس مع إحجام المستثمرين عن المراهنات الكبيرة قبل صدور بيانات اقتصادية مهمة ومع ترقب انتخابات تجرى في فرنسا مطلع الأسبوع المقبل.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 514.65 بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش. لكن المؤشر الفرعي لشركات البيع بالتجزئة تراجع 2.2% بضغط بالأساس من هبوط حاد في سهم إتش اند إم ثاني أكبر شركة مدرجة لبيع الملابس في العالم، بنسبة 12.5% بعد أن جاءت إيرادات الربع الثاني أقل من المتوقع ومع تنبؤ الشركة بهبوط في مبيعات يوني.

وهبط قطاع الموارد الأساسية 0.6% مع تراجع سهم آنجلو أمريكان 1.6% بضغط من خفض شركة بيرنبرج للسمسرة توصيتها لسهم شركة التعدين إلى “بيع” من “احتفاظ”.

اقرأ المزيد

أما قطاع العقارات فقد صعد 0.3% في التعاملات المبكرة بدفعة من صعود يونيباي-رودمكو-وستفيلد بنسبة 1% بعد أن رفعت شركتا سمسرة على الأقل توصيتهما للسهم. وقفز سهم سيركو جروب البريطانية 4.5% بعد أن رفعت شركة التعهيد توقعاتها للأرباح السنوية.

ويظل التركيز منصبا على قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة من المقرر صدورها غدا الجمعة قد تلعب دورا في توقع مسار سعر الفائدة الذي سيسلكه الفدرالي الأميركي.

ومن المقرر أيضا صدور بيانات أسعار المستهلكين في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا هذا الأسبوع.

 

ذات صلة

المزيد