الأحد, 30 يونيو 2024

الأطول منذ الأزمة المالية .. مؤشر اس آند بي 500 يكسر 377 يوماً بدون موجة بيعية 2% أو أكثر.. تعرف على التفاصيل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

جاءت قفزة مؤشر S&P500 لأعلى مستوى على الإطلاق مع القليل من التقلبات. إذ أمضى المؤشر 377 يوماً بدون موجة بيعية 2.05% أو أكثر.

وبحسب “سي ان بي سي” تعد تلك المستويات هي الأطول للمؤشر منذ الأزمة المالية، ويأتي هذا الهدوء مع اندفاع المستثمرين نحو أسهم شركات التكنولوجيا مثل Nvidia إنفيديا، في ظل تزايد الرهانات على الذكاء الاصطناعي.

ومنذ بداية العام الجاري، ارتفع المؤشر بأكثر من 14%، كما تعزز أداء السوق في ظل توقعات خفض الفدرالي للفائدة مع اقتراب التضخم نحو المستهدف.

اقرأ المزيد

فيما انخفض مؤشر الخوف لأقل مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2020 في الشهر الماضي، ويتداول حالياً قرب أقل مستوى في تاريخه. لكن من غير الواضح حتى الآن إلى أي مدى ستستمر تلك المستويات المنخفضة من التقلبات.

وقال كبير الاستراتيجيين الفنيين لدى LPL Financial آدم تورنكويست إن غيوم عدم اليقين الاقتصادي تبددت على مدار فترة الـ12 شهراً الماضية، إذ وفر انحسار التضخم المزيد من الوضوح حول المسار المستقبلي للسياسة النقدية.

ومن المقرر أن يصدر الأسبوع المقبل بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في أميركا، وهي بيانات يعتمد عليها الفدرالي بصورة كبيرة عندما يتخذ قراره بشأن الفائدة.

وأبقى الفدرالي الأميركي على معدل الفائدة دون تغيير لسابع اجتماع على التوالي في الشهر الجاري، فيما اتخذ المركزي الأوروبي قراراً بالخروج من التشديد النقدي بعدما خفض الفائدة هذا الشهر.

ذات صلة

المزيد