الأحد, 30 يونيو 2024

المدينة.. الإجازة الصيفية تنعش حجوزات الاستراحات والمنتجعات الترفيهية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

شهدت المدينة المنورة منذ بدء الإجازة الصيفية انتعاشا في حجوزات المنتجعات والاستراحات الترفيهية، في الوقت الذي سجلت فيه الأسعار ارتفاعا نتيجة للطلب المتزايد عليها من الزوار والمُقيمين.
وأشار المواطن ابراهيم الحربي أن استئجار الاستراحات التي توفر كافة وسائل الترفيه للكبار والأطفال خلال الإجازات يعد خياراً مناسباً في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها أغلب مناطق المملكة، حيث تتيح للأطفال فرصاً للعب والسباحة، خاصة – كما ذكر – في ظل محدودية الخيارات الترفيهية في المدينة المنورة، حيث تُعتبر الاستراحات الحل الأمثل خلال الأعياد والمناسبات.
وفي السياق ذاته، قال عبدالعزيز المعيرفي الكاتب الاقتصادي، إن منطقة منطقة المدينة تشهد انتعاشاً اقتصادياً بفضل تزايد الطلب على الاستراحات والمنتجعات التي تشكل فرصة استثمارية واعدة لأصحاب الأعمال والمستثمرين.
وأكد المعيرفي على أهمية الاهتمام بتطوير مستوى الخدمات والمرافق في الاستراحات وزيادة الرقابة عليها بالإضافة إلى دعم وتمكين القطاع الخاص للاستثمار فيها وزيادة أعداد الاستراحات والنزل في المدينة بما يتواكب مع مواكبة الطلب المتزايد عليها وأهمية تنسيق الجهود بين الجهات الحكومية ذات العلاقة في منطقة المدينة المنورة والمستثمرين والجهات التمويلية للمساهمة في تعزيز السياحة الداخلية وخلق فرص عمل جديدة، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد المحلي. داعياً المستثمرون لمواكبة المستجدات والاستفادة من الفرص والتمكين المقدم للقطاع السياحي للاستفادة منها وتقديم خدمات متميزة لجذب المزيد من العملاء من داخل المدينة وخارجها.
فيما أشار لـ ” مال ” بعض العاملين في الاستراحات إلى تحقيق ارتفاعا في الطلب على الحجوزات خلال فترة عيد الأضحى، مؤكدون إلى أن فترة الإجازات والأعياد تعتبر موسم الذروة لملاك الاستراحات التي تشهد ارتفاعا في الأسعار لتعويض فترات ركود الطلب في بقية أيام السنة.

ذات صلة

المزيد