الجمعة, 21 يونيو 2024

النفط يتراجع عند التسوية لكنه يحقق مكاسب أسبوعية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، عند التسوية، لكنها حققت مكاسب أسبوعية لتكسر سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أسابيع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتاً أو 0.16% لتبلغ عند التسوية 82.62 دولار للبرميل.

ووفقا لـ CNBC كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 17 سنتاً أو 0.22% لتبلغ عند التسوية 78.45 دولار للبرميل.

اقرأ المزيد

وارتفعت أسعار النفط بنحو 4% هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن يؤدي الطلب على الوقود في الصيف إلى انخفاض المخزونات في الأسابيع المقبلة، على الرغم من أن الموسم قد بدأ بداية فاترة.

وقال كبير محللي النفط في شركة Kpler، مات سميث، للشبكة، إن الخطر يكمن في الاتجاه الصعودي لأسعار النفط، على الرغم من أن المكاسب ستكون محدودة إلى حد ما.

وأضاف سميث: “لديك نوعاً من الحجة الصعودية القائلة بأننا مقبلون على الصيف، وسيكون تشغيل المصافي قوياً للغاية مما يؤدي إلى انخفاض المخزونات”.

وقال سميث: “يمكن أن نصل إلى 90 دولاراً، لكننا سنعود للانخفاض مرة أخرى”. “لن نصل إلى 95 دولاراً، ولن نصل بأي حال من الأحوال إلى 100 دولار للبرميل هنا”.

على الرغم من أن السوق تجاهلت إلى حد كبير المخاطر الجيوسياسية وأعادت التركيز على الأساسيات، حذرت RBC Capital Markets المستثمرين من مراقبة الوضع المحفوف بالمخاطر بشكل متزايد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وقالت رئيسة استراتيجية السلع العالمية بالشركة، حليمة كروفت، لعملاء RBC في مذكرة يوم الخميس 13 يونيو: “إننا نراقب عن كثب ما إذا كان رحيل بيني غانتس من الحكومة الإسرائيلية في زمن الحرب سيقلب الموازين لصالح عملية برية تهدف إلى إبعاد حزب الله عن الحدود”.

ذات صلة

المزيد