السبت, 29 يونيو 2024

النفط يرتفع بشكل طفيف وسط تعاملات متقلبة مدعومة من توقعات أوبك لنمو الطلب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف عند التسوية، اليوم الخميس، وسط تعاملات متقلبة مدعومة من توقعات أوبك لنمو الطلب وإظهار بيانات تراجع قوة سوق العمل وانحسار التضخم في الولايات المتحدة، مما أحيا الآمال في خفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 15 سنتاً، أي 0.2%، إلى 82.75 دولار للبرميل عند التسوية، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمير كي 12 سنتاً، أي 0.2%، إلى 78.62 دولار. وصعد الخامان القياسيان بنحو 1% في الجلسة السابقة.

وأسهمت تعليقات جديدة من منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك في تعزيز أسعار الخام.

اقرأ المزيد

وأبقى الفدرالي أسعار الفائدة دون تغيير وأرجأ موعد البدء في تخفيضات الفائدة إلى أواخر ديسمبر.

وعادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى إضعاف النمو الاقتصادي، وهو ما قد يحد من الطلب على النفط.

وأشار جيروم باول رئيس الفيدرالي، في مؤتمر صحفي بعد نهاية اجتماع السياسة الذي استمر يومين إلى أن التضخم انخفض دون توجيه ضربة كبيرة للاقتصاد، وقال إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن ذلك لا يمكن أن يستمر.

ويراقب المتعاملون أيضاً المحادثات الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. ومن شأن حل هذه الأزمة أن يقلل المخاوف من اضطراب محتمل لإمدادات النفط من المنطقة.

وفي أحدث هجوم على حركة الشحن البحري، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هجمات بزورق صغير وصواريخ ألحقت أضراراً بناقلة فحم مملوكة لجهة يونانية بالقرب من ميناء الحديدة اليمني على البحر الأحمر.

وعلى جانب الإمدادات، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مدفوعة إلى حد كبير بقفزة في الواردات، كما زادت مخزونات الوقود بأكثر من المتوقع.

ذات صلة

المزيد