الأحد, 7 يوليو 2024

تعرف على أغلى 10 مدن في العالم بالنسبة للأثرياء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت دراسة حديثة أجراها مصرف جوليوس باير، أن أسعار العقارات المرتفعة وتكاليف ملكية السيارات الباهظة والرعاية الطبية الخاصة الباهظة الثمن، من بين عوامل أخرى، جعلت سنغافورة أغلى مدينة بالنسبة للأثرياء عام 2024.

وحلل البنك السويسري أسعار 20 صنفا من السلع والخدمات الاستهلاكية التي تم شراؤها واستخدامها من قبل الأفراد ذوي الثروات العالية في 25 مدينة للوصول إلى التصنيف العالمي. وفي تقريره الصادر عن الثروة العالمية ونمط الحياة ، أشار إلى أن المدينة تواصل جذب الأثرياء بسبب استقرارها الاقتصادي والسياسي. وتلي سنغافورة، هونغ كونغ، التي تفوقت على شنغهاي لتبرز كثاني أغلى مدينة بالنسبة للأثرياء، حيث تم تصنيفها على أنها أغلى مدينة لتوكيل محامٍ وثاني أغلى مدينة لشراء العقارات.

وأبرز التقرير أن لندن اكتسبت مكانًا هذا العام لتحتل المركز الثالث، ويرجع ذلك جزئيًا إلى خروج بريطانيا من الركود الاقتصادي الشهر الماضي، وتعزيز الجنيه البريطاني في عام 2023، واستمرار التعديلات الاقتصادية من عمليات التطبيع بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اقرأ المزيد

وجاء ترتيب المدن من حيث الغلاء بالنسبة للأثرياء على النحو التالي: سنغافورة، هونج كونج، لندن، شنغهاي، موناكو، زيوريخ، نيويورك، باريس، ساوباولو، وميلان.

ذات صلة

المزيد