الخميس, 27 يونيو 2024

جمعية “ألافكو” الكويتية لتمويل شراء وتأجير الطائرات تُقرر تصفية الشركة وتوزيع المتبقي من رأس المال والاحتياطي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قررت الجمعية العامة لشركة ألافكو الكويتية لتمويل شراء وتأجير الطائرات الانسحاب الاختياري من البورصة وتخفيض رأس المال وتوزيع الاحتياطات وتصفية الشركة وتوزيع المتبقي من رأس المال والاحتياطي القانوني.

وكانت الشركة أعلنت يوم الخميس الما ي عن إتمام تنفيذ بيع 46 طائرة لشركة “ماكواري إيرفاينان” باستثناء ثلاث طائرات سيتم إتمام بيعهم خلال شهر يونيو الحالي.

وأضافت في بيان لبورصة الكويت أن الأثر المالي من بيع الطائرات جميعها سيظهر في ميزانية الربع الثالث من السنة المالية 2023 – 2024 المنتهية في 30 يونيو 2024.

اقرأ المزيد

وأضافت أن الأثر الرئيسي يتمثل في زيادة النقد والنقد المعادل 696 مليون دولار تقريبا بما يعادل 214 مليون دينار تقريبا ناتجة من صافي النقد المحصل من عملية البيع بعد سداد مبالغ التمويلات المصاحبة، للطائرات والتكاليف الأخرى.

كما يشمل الأثر سداد جميع التزامات ألافكو مع البنوك والمؤسسات، وهي التمويلات مقابل طائرات والتمويلات غير المضمونة، بقيمة 1.28 مليار دولار بما يعادل 391.9 مليون دينار تقريبا، مشيرة إلى أن رصيد المطلوبات إلى مؤسسات مالية سيبلغ الصفر.

وبينت الشركة بأنها ستسجل ربحاً متوقعاً بقيمة 47.2 مليون دولار بما يعادل 14.5 مليون دينار تقريبا، حسب معدلات صرف العملة الحالية.

وأشارت إلى أنه وفي حال توزيع كامل إيرادات الصفقة مع المتبقي من مبالغ نقدية في الشركة سيحصل المساهم على حوالي 235 فلسا إلى 240 فلسا للسهم الواحد تقريبا قابلة للتغيير حسب المعطيات والتكاليف.

ذات صلة

المزيد