السبت, 6 يوليو 2024

جمعية “المملكة القابضة” توافق على توزيع أرباح بنسبة 2.8% عن العام 2024 .. وتقر شراء أسهم “سيتي جروب” بين الشركة والوليد بن طلال بـ 1.68 مليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة المملكة القابضة عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول)، والتي عقدت يوم الاثنين، حيث تضمنت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المبقاة خلال العام 2024م بنسبة 0.7% (2.8% لكامل السنة) من القيمة الاسمية للسهم وذلك بواقع 7 هللة ربعياً لكل سهم مصدر بحيث يصبح الإجمالي 0.28 ريال لكامل السنة، بما مجموعه 259.4 مليون ريال لكل ربع سنة بحيث يصبح إجمالي التوزيعات الخاصة لكامل السنة 1,037.6 مليون ريال, على أن تكون أحقية المساهمين كالتالي:

الدفعة الأولى: ستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 10 يونيو على أن يتم الصرف بعدها بعشرة أيام عمل من ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

الدفعة الثانية: ستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 31 يوليو على أن يتم الصرف بعدها بعشرة أيام عمل من ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

اقرأ المزيد

الدفعة الثالثة: ستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 1 أكتوبر على أن يتم الصرف بعدها بعشرة أيام عمل من ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

الدفعة الرابعة: ستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم 31 ديسمبر على أن يتم الصرف بعدها 10 أيام عمل من ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وجاءت بقية نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية كما يلي:
– تم الإطلاع على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م ومناقشته.
– تم الإطلاع على القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م ومناقشتها.
– الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م بعد مناقشته.
– الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023م.

– الموافقة على صفقة شراء أسهم مجموعة سيتي جروب بين شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس الإدارة الأمير الوليد بن طلال بقيمة 1.68 مليار ريال (449.56 مليون دولار) بدون شروط تفضيلية.

– الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 5 يونيو ولمدة 3 سنوات، تنتهي بتاريخ 4 يونيو، تم انتخاب الأعضاء التالية أسماؤهم الذين حصلوا على أعلى الأصوات من قائمة المرشحين:

– الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز ال سعود
– عبد المجيد أحمد سعد الحقباني
– الدكتورة لما عبدالعزيز السليمان
– المهندس طلال ابراهيم الميمان
– سرمد زوك
– عادل عبدالعزيز العبدالسلام
– هشام سليمان الحبيب
– ريم محمد أسعد
– تميم بسام محمود جبر

– الموافقة على تعيين برايس وترهاوس كوبرز محاسبون قانونيون للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2024م، والربع الأول من العام المالي 2025م، بأتعاب إجمالية قدرها 4.05 مليون ريال غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

– الموافقة على صرف 600,000 ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة المستقلين بواقع 200,000 ريال لكل عضو عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر2023م.

– الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية بشكل نصف سنوي او ربع سنوي عن السنة المالية 2024م

 

ذات صلة

المزيد