السبت, 29 يونيو 2024

جمعية “تشب” توافق على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة وعدم توزيع أرباح عن عام 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن مجلس إدارة شركة تْشب العربية للتأمين التعاوني الإعلان عن نتائج الجمعية العامة العادية السادس عشر (الاجتماع الأول)، حيث تضمن الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر2023م ، وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة.

وجاءت تفاصيل نتائج الاجتماع على النحو التالي:

1.تم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2023م ومناقشته.

اقرأ المزيد

2. تمت الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م بعد مناقشتة

3. تم الاطلاع على القوائم المالية للسنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2023م ومناقشتها.

4. تمت الموافقة على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الخريجي العقارية والتي لأعضاء مجلس الإدارة  محمد بن عبد الكريم الخريجي وعبد العزيز بن عبد الكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم ملاك وهي عبارة عن عقود تأمين علما بأن التعاملات لعام 2023م بلغت 322,064 ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

5. تمت الموافقة على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الخريجي للتجارة والالكترونيات والتي لأعضاء مجلس الإدارة محمد بن عبد الكريم الخريجي و عبد العزيز بن عبد الكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم ملاك وهي عبارة عن عقود تأمين علما بأن التعاملات لعام 2023م بلغت24,391 ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

6. تمت الموافقة على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الخوارزمي للخدمات الإكتوارية المملوكة للشركة العالمية لخدمات التجارة والتعهدات والتي لأعضاء مجلس الإدارة  محمد بن عبد الكريم الخريجي و عبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم ملاك وهي عبارة عن عقود تأمين علما بأن التعاملات لعام 2023م بلغت 59,524 ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

7. تمت الموافقة على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الخزف السعودي والتي لأعضاء مجلس الإدارة محمد بن عبدالكريم الخريجي وعبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها وهي عبارة عن عقود تأمين علما بأن التعاملات لعام 2023م بلغت 736,899 ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

8. تمت الموافقة على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة إثراء المعرفة والتي لأعضاء مجلس الإدارةمحمد بن عبد الكريم الخريجي و عبد العزيز بن عبد الكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم ملاك وهي عبارة عن عقود تأمين علما بأن التعاملات لعام 2023م بلغت 21,610 ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

9. تمت الموافقة على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الخريجي للإنشاءات والتي لأعضاء مجلس الإدارة محمد بن عبد الكريم الخريجي و عبد العزيز بن عبد الكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم ملاك وهي عبارة عن عقود تأمين علما بأن التعاملات لعام 2023م بلغت 26,465 ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

10. تمت الموافقة على الأعمال التجارية والعقود المبرمة بين الشركة والشركات الأعضاء في مجموعة تشب والتي تعتبر شركة تشب آي إن إيه العالمية القابضة المحدودة عضواً فيها أيضاً. يمثلها ثلاثة أعضاء في مجلس الإدارة وهم ستيفن بريان ديكسون، وجايلز ريتشارد وارد، ويكولاي دميترف والتي تتكون من معاملات إعادة التأمين مع إجمالي أقساط 48,603,408 ريال سعودي للعام2023 ، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

11. تمت الموافقة على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الخريجي للتجارة والإلكترونيات والتي لأعضاء مجلس الإدارة  محمد بن عبدالكريم الخريجي وعبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم ملاك وهي عبارة عن عقود اجار مباني، المركز الرئيسي للشركة وفرع الرياض، علماً بأن التعاملات لعام 2023م بلغت 1,661,227 ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

12. تمت الموافقة على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة ومؤسسة مركز الصيانة العامة للسيارات المملوكة للشركة العالمية لخدمات التجارة والتعهدات والتي لأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ/ محمد بن عبد الكريم الخريجي والأستاذ/ عبد العزيز بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم ملاك وهي عبارة عن تقديم خدمات الصيانة لمركبات العملاء، علما بأن التعاملات لعام 2023م بلغت 3,362,423 ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

13. تمت الموافقة على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة الخوارزمي للخدمات الإكتوارية المملوكة للشركة العالمية لخدمات التجارة والتعهدات والتي لأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ/ محمد بن عبدالكريم الخريجي والأستاذ/ عبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم من الملاك وهي عبارة عن عقد تأمين المخاطر المهنية في المؤسسات المالية وكذلك تقديم الخدمات الإكتوارية، علما بأن التعاملات لعام 2023م بلغت 6,500 ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

14. تمت الموافقة على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة تايزر لوساطة إعادة التأمين حيث تملك شركة الخريجي للاستثمار حصة في شركة تايزر لوساطة إعادة والتي لأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ/ محمد بن عبدالكريم الخريجي والأستاذ/ عبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفتهم ملاك وهي عبارة عن معاملات إعادة التأمين مع إجمالي أقساط 2,832,251 ريال سعودي، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

15 تمت الموافقة على الاعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة صحارى نت والتي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ/ محمد بن عبدالكريم الخريجي مصلحة غير مباشرة فيها بصفته مساهم وهي عبارة عن تقديم خدمات أمن السيبراني مع إجمالي أقساط 137,160 ريال سعودي. التي سيتم تجديدها لمدة عام قادم، كما لا يوجد أي شروط تفضيلية.

“16. تمت الموافقة على تعيين مراجعي الحسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي للعام المالي 2024م والربع الأول من العام المالي 2025م وتحديد أتعابهم بمبلغ قدره 1,400,000 ريال سعودي لا تشمل القمية المضافة وهم:

1. شركة بي دبليو سي السعودية

2. شركة بي كي اف إبراهيم البسام وشركائة

17. تمت الموافقة على صرف مبلغ (2,986,250) ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2023م.

18. تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر2023م

“19. الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 2024/07/25م ومدتها ثلاث سنوات، حيث تنتهي بتاريخ 2027/07/24م. التالية أسمائهم:

1.  نيكولاي فياتشيسلاف ديميترييف

2.  عبدالعزيز بن عبدالكريم الخريجي

3. محمد بن عبدالكريم الخريجي

4. جايلز ريتشارد وارد

5.سيرج ميشيل أسوف

6.  ستيفين براين ديكسون

7. وهدان بن سليمان القاضي

8. المهندس/ هشام بن عبدالرحمن الخريجي

9.  كريستيان ريموند مونيس

ذات صلة

المزيد