الجمعة, 28 يونيو 2024

“جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا” توقع اتفاقية توريد 6 توربينات غازية لمحطتين لتوليد الكهرباء في السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة “جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا” تسلمها طلبية لتوريد 6 توربينات غازية من طراز 7HA.03 وتوربيني غاز من طراز 7E.03 من شركة “سيبكو 3 ” لإنشاءات الطاقة الكهربائية المحدودة، لمحطتين جديدتين لتوليد الكهرباء هما “طيبة 1″ و”القصيم 1”.

كما أعلنت عن توقيع اتفاقية خدمة لمدة 21 عاماً لدعم عمليات تشغيل المحطتين مع الشركة الوطنية لعمليات التشغيل والصيانة “نوماك” المملوكة بالكامل لشركة “أكوا باور”.

ومن شأن هذين المشروعين تعزيز جهود المملكة الرامية لتوليد حوالي نصف احتياجاتها من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة والنصف الآخر من الغاز بحلول عام 2030، بما يمهد الطريق نحو تحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060، بحسب ” سي إن بي سي”.

اقرأ المزيد

وسيتم تشغيل محطتي “طيبة 1″ و”القصيم 1” بواسطة التوربينات الغازية الأكثر تطوراً من “جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا”، ومن المتوقع أن تقوما بإمداد الشبكة الوطنية بإجمالي يصل إلى 3.8 جيجاوات من الكهرباء، وهو ما يعادل القدرة المطلوبة لتلبية احتياجات حوالي 1.2 مليون منزل في المملكة من الكهرباء.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المحطتين في عام 2027، وأن تكونا من بين محطات الكهرباء الأكثر كفاءة في المملكة ويمكن إعدادهما وتهيئتهما بأنظمة احتجاز الكربون بعد الاحتراق لتقليل الانبعاثات الكربونية بشكل كبير.

ذات صلة

المزيد