الأربعاء, 26 يونيو 2024

جيروم باول: الاقتصاد الأمريكي أحرز تقدمًا نحو تحقيق هدفي بنك الاحتياطي الفيدرالي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بدأ جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤتمره الصحفي مشيرًا إلى أن الاقتصاد الأمريكي أحرز تقدمًا نحو تحقيق هدفي المركزي وهم خفض التضخم إلى 2% وتعظيم فرص العمل.

وقال باول: “لقد أحرز اقتصادنا تقدمًا كبيرًا نحو تحقيق الهدفين على مدار السنوات القليلة الماضية”، “لقد أصبح سوق العمل متوازنًا بشكل أفضل، مع استمرار مكاسب الوظائف القوية وانخفاض معدل البطالة. وانخفض التضخم بشكل كبير من [حوالي] 7% إلى 2.7%. لكنه لا يزال مرتفعًا للغاية”.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” أكد باول أن الأسعار المرتفعة تظهر علامات على التباطؤ، استنادًا إلى القراءات الأخيرة، ووفقًا لرئيس بنك الاحتياطي الفدرالي، فإن أحدث سلسلة من قراءات التضخم تظهر علامات على تباطؤ ضغوط الأسعار.

اقرأ المزيد

وقال باول اليوم الأربعاء في أعقاب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي: “كانت بيانات التضخم التي وردت في وقت سابق من هذا العام أعلى من المتوقع، على الرغم من أن القراءات الشهرية الأحدث قد تراجعت إلى حد ما. ويبدو أن توقعات التضخم على المدى الأطول راسخة”.

وأشار باول، إلى أن بيانات التضخم هذا العام لم تمنح بنك الاحتياطي الفيدرالي “ثقة أكبر” في أنه يقترب من هدف 2%.

وقال: “سنحتاج إلى رؤية المزيد من البيانات الجيدة لتعزيز ثقتنا في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%”.

وأوضح باول إن أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي أتيحت لهم الفرصة لتحديث إجاباتهم على ملخص التوقعات الاقتصادية في ضوء تقرير مؤشر أسعار المستهلك الصادر هذا الصباح.

وقال باول: “نتأكد من أن الناس يتذكرون أن لديهم القدرة على التحديث. ونطلب منهم القيام بذلك. … ما هو موجود في تقرير توقعات أسعار المستهلك يعكس بالفعل البيانات التي حصلنا عليها اليوم، إلى الحد الذي يمكنك عكسه في يوم واحد”.

وأبقى الاحتياطي الفدرالي إثر اجتماعه اليوم الاربعاء، معدل فائدته من دون تغيير ما بين 5.25 و5.5%، لافتا إلى أن مسؤوليه يدرسون خفض هذا المعدل لمرة واحدة هذا العام.

وراجعت لجنة السياسة النقدية في الاحتياطي الفيدرالي توقعاتها للنمو لعامَي 2024 و2025 إلى 2.6% و2.3% على التوالي، مشيرة إلى “تقدم إضافي متواضع” لتحقيق هدف التضخم بنسبة 2%. وظلت توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي في المقبل مماثلة لتلك التي صدرت في مارس/ آذار، أي بواقع 2.1% للعام 2024 و2.0% للعام 2025.

في بيان بنك الاحتياطي الفيدرالي، أقر قادة البنوك المركزية بوجود تقدم “متواضع” آخر في خفض نمو الأسعار إلى 2%. من قبل، قال بنك الاحتياطي الفدرالي إنه كان هناك “نقص” في التقدم الأخير.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، إن بيانات الوظائف القوية الأخيرة قد تكون “مبالغ فيها” بعض الشيء، مما يشير إلى أن المراجعات المعيارية قد تكون في الطريق.

مشيراً إلى تقارير الرواتب الأمريكية: “هناك حجة مفادها أنها قد تكون مبالغ فيها بعض الشيء، لكنها لا تزال قوية. نرى تباطؤًا تدريجيًا، وتحركًا تدريجيًا نحو توازن أفضل”.

فيما توسعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 272 ألفًا لشهر مايو، ارتفاعًا من 165 ألفًا في أبريل وقبل تقديرات إجماع داو جونز البالغة 190 ألفًا.

ذات صلة

المزيد