الأحد, 30 يونيو 2024

حقق رقما قياسيا .. ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ينجح في مناولة 293 ألف حاوية خلال مايو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

واصل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام تميزه التشغيلي بتحقيق رقم قياسي جديد، خلال شهر مايو لعام 2024م، بمناولة 292,612 حاوية قياسية، مما يعكس نجاح الجهود المبذولة من قِبل الهيئة العامة للموانئ “موانئ” في تطوير بنيته التحتية، تماشيًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية؛ بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

يأتي ذلك تأكيداً لما يمتلكه ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام من خصائص وقدرات تشغيلية ولوجستية رائدة، عبر 43 رصيفًا مكتملة الخدمات والتجهيزات، بطاقة استيعابية تصل إلى 105 ملايين طن من البضائع والحاويات، بالإضافة إلى عددٍ من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، ومعدات حديثة تمكنه من مناوَلة مختلف أنواع البضائع.

كما يؤكد ذلك نجاح مساعي “موانئ” نحو تحويل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى ميناء ذكي يعمـل بتقنيات الـ 5G، في إطار مبادرة الموانئ الذكية، التي تستهدف أتمتة العمليات التشغيلية بالموانئ؛ لرفع مستوى الكفاءة، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمناولة الحاويات.

اقرأ المزيد

يُذكر أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام نجح في كسر الرقم القياسي الذي حققه خلال شهر مارس لعام 2024م، وذلك بمناولة 289,787 حاوية قياسية، مما يؤكد دوره المحوري في دعم الحركة التجارية، والإسهام في دعم سلاسل الإمداد من الواردات والصادرات من وإلى المملكة.

ذات صلة

المزيد