السبت, 29 يونيو 2024

سهم شركة يهبط 40% ويواجه أسوأ يوم في أكثر من 3 سنوات .. تعرف على التفاصيل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تكبدت أسعار أسهم شركة غيم ستوب GameStop المزيد من الخسائر خلال تعاملات جلسة الجمعة 7 يونيو/ حزيران في وول ستريت، بعد أن ظهر كيث غيل، المعروف باسم “Roaring Kitty” على إكس ويوتيوب، في أول بث مباشر له منذ جنون أسهم الميم الذي حدثت قبل ثلاث سنوات.

وتراجع الأسهم أكثر من 39% خلال تعاملات الجمعة فيما يعتبر أكبر خسارة للسهم في يوم واحد منذ 4 فبراير/ شباط 2021، عندما تراجعت الأسهم بأكثر من 42%. ويعد أيضاً رابع أسوأ يوم لـ GameStop في تاريخها.

واستمر البث المباشر لكيث غيل حوالي 50 دقيقة، وقال خلاله إنه يؤمن بإعادة تطوير شركة بيع ألعاب الفيديو بالتجزئة تحت قيادة الرئيس التنفيذي رايان كوهين، مكرراً أطروحته الاستثمارية السابقة لكنه قدم القليل من الأسباب الجديدة وراء حصته الكبيرة.

اقرأ المزيد

وكشف أيضاً أنه لم يكن لديه أي داعمين مؤسسيين وأن مناصب GameStop التي شاركها في لقطات الشاشة – خمسة ملايين سهم عادي و120 ألفاً تحت خيار الاستدعاء – كانت رهاناته الوحيدة.

تم إيقاف التداول في GameStop عدة مرات أثناء البث، ومع انتهاء البث كانت أسهم الشركة منخفضة بأكثر من 40%.

كما أدى البث المباشر لكيث غيل إلى انخفاض أسهم الميمات الأخرى أثناء إجراء البث المباشر يوم الجمعة، حيث انخفضت أسهم AMC Entertainment بحوالي 14% أثناء البث. انخفض السهم بنسبة 19٪ تقريبًا حتى الآن هذا العام.

كانت نتائج أعمال الشركة التي كشفت عنها الشركة اليوم السبب الأكبر وراء الخسائر الفادحة لأسهمها والتي عززها البث في وقت لاحق من الجلسة، حيث أعلنت تراجع مبيعات الشركة بنسبة 29% إلى 881.8 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري مقابل مستويات 1.23 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وجاءت المبيعات أقل من توقعات المحللين التي تراوحت بين 900 مليون و1.09 مليار دولار.

وتكبدت شركة GameStop خسائر بقيمة 32.3 مليون دولار في الربع الأول من 2024، لكنها جاءت أقل من خسائر نفس الفترة من العام الماضي عندما سجلت 50.5 مليون دولار.

يأتي ذلك بعد أن قفز سهم الشركة بنسبة 30% إلى أعلى مستوياته في جلسة الخميس 6 يونيو، عقب إعلان Roaring Kitty عن بثه المباشر على يوتيوب.

كان المستثمر استضاف بثاً مباشراً مدته ثلاث ساعات في أغسطس/ آب 2020 يشرح فيه أطروحته الاستثمارية وراء متجر التجزئة لألعاب الفيديو المفضل لديه.

وقال كيث غيل، خلال البث المباشر، الجمعة، إنه لا يعمل مع صناديق التحوط، وإنه ليس مستثمراً مؤسسياً، مشيراً إلى أن أسلوبه – الذي وصفه بالعدواني – في الاستثمار ليس مناسباً للجميع.

وأضاف أنه لم يشاهد فيلم Dumb Money، وهو الفيلم الذي يؤرخ لهوس أسهم الميم وشركة GameStop، لكنه اعترف بأنه “شاهد بعض المقاطع”، موضحاً أن هناك “تركيزًا مبالغًا فيه” على الأعمال القديمة للشركة.

ذات صلة

المزيد