الخميس, 27 يونيو 2024

قطار الحرمين السريع يسجل رقما قياسيا بـ 126 رحلة خلال يوم لنقل ضيوف الرحمن

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد خالد الفرحان مدير العلاقات العامة والحكومية في الخطوط الحديدية السعودية “سار” أن قطار الحرمين الشريفين السريع سيسجل اليوم رقماً قياسياً بـ 126 رحلة خلال موسم الحج لنقل ضيوف الرحمن ما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة ومطار الملك عبدالعزيز في جدة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والحكومية في “سار” خلال حديثه في قناة الإخبارية أن هذه الأيام تعتبر أيام الذروة في قطار الحرمين السريع، مشيراً إلى أنه تم يوم أمس تشغيل أكثر من 114 رحلة لنقل ضيوف الرحمن ما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة ومطار الملك عبدالعزيز في جدة.

وكانت الخطوط الحديدية السعودية ⁧‫”سار‬⁩” أعلنت مؤخراً عن جاهزية قطار الحرمين السريع لموسم حج عام 2024 عبر توفير أكثر من 1.6 مليون مقعد من خلال تهيئة أكثر من 3.800 رحلة و 5 محطات لنقل ضيوف الرحمن.

اقرأ المزيد

يُذكر أن الخطوط الحديدية السعودية “سار” شركة متخصصة للخطوط الحديدية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تأسست الشركة 2006، لتكون مظلة إدارية تدخل تحتها شبكة الخطوط الحديدية السعودية التي تربط شمال المملكة بشرقها ووسطها، وتتولى الشركة مسؤوليات تشغيل شبكة الخطوط الحديدية بجميع مرافقها وإدارتها بالكفاءة اللازمة وفق معايير التشغيل الاقتصادية وبحسب المقاييس العالمية في الأداء والسلامة.

ذات صلة

المزيد