السبت, 29 يونيو 2024

مباحثات أمريكية ويابانية و كورية للتعاون في سلاسل التوريد والأمن الاقتصادي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت وزارة الصناعة في سيئول اليوم الأحد إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تخطط لعقد أول اجتماع لوزراء الصناعة في واشنطن هذا الأسبوع، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثلاثي في سلاسل التوريد والأمن الاقتصادي.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية من المقرر أن يعقد وزير الصناعة الكوري الجنوبي “آن دوك-غيون” ووزيرة التجارة الأمريكية “جينا رايموندو ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني كين سايتو محادثات وزارية في واشنطن يوم الأربعاء، وهو الاجتماع الأول من نوعه.

ويأتي الاجتماع المرتقب بعد أن اتفق الرئيس “يون سيوك-يول” والرئيس الأمريكي “جو بايدن” ورئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا” على إطلاق اجتماع جديد لوزراء التجارة والصناعة لإجراء مشاورات سنوية، وذلك خلال قمتهم في “كامب ديفيد” بولاية “ماريلاند” في أغسطس من العام الماضي.

اقرأ المزيد

وجاء في بيان الوزارة: «تعتزم الأطراف الثلاثة مناقشة سبل تعزيز الأمن الاقتصادي في المنطقة والتعاون الصناعي. كما سيتم إطلاق منصة اجتماعات الأعمال الثلاثية التي ستقودها المنظمات الاقتصادية للدول الثلاث، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعات الخاصة».

وأضاف البيان أنه خلال زيارته المقررة إلى الولايات المتحدة، سيعقد “آن” أيضا محادثات فردية مع “رايموندو” وغيرها من كبار المسؤولين في مجال الصناعة والطاقة هناك، حيث سيناقش كيفية العمل بصورة أوثق في سلاسل التوريد للمواد والعناصر الصناعية الرئيسية، وكذلك في الصناعات المتقدمة مثل أشباه الموصلات والقطاعات الحيوية.

ذات صلة

المزيد