الأربعاء, 26 يونيو 2024

“مبكو”: استقالة الرئيس التنفيذي وتكليف روب رينديرز خلفا له

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق عن قرار مجلس إدارتها بالموافقة على قبول استقالة المهندس/ سامي علي الصفران من منصب الرئيس التنفيذي، على أن تسري الاستقالة اعتبارا من اليوم 13 يونيو 2024.

وقالت الشركة أن سبب الاستقالة يعود إلى رغبته بالتقاعد، كما قرر المجلس تعيينه مستشاراً لمجلس الإدارة.

ويتقدم مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق بجزيل الشكر والتقدير للمنهدس / سامي علي الصفران على الجهود التي قدمها خلال فترة عمله بالشركة على مدار عشرون عاماً، متمنين له التوفيق والنجاح على الصعيدين العملي والشخصي.

اقرأ المزيد

كما تم تكليف / روب جان رينديرز وهو عضو مجلس إدارة شركة مبكو الحالي بمنصب الرئيس التنفيذي.

وحصل روب جان رينديرز على درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة التكنولوجيا في أيندهوفن. وهو حاليًا عضو مجلس إدارة شركة مبكو ويتمتع بخبرة كبيرة من أدواره السابقة في صناعة التعبئة والتغليف وكمستشار أعمال.
شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة دوروباك المحدودة من عام 2012 إلى عام 2015 ومنصب الرئيس التنفيذي من عام 2013 إلى عام 2015. وقبل ذلك، كان رئيسًا لشركة أوتور المحدودة، وهي شركة فرنسية رائدة في مجال التغليف وذلك من عام 2006 إلى عام 2010. كما شغل أيضًا مناصب قيادية مختلفة في شركة سفينسكا سيلولوزا أكتيبولاجيت (SCA)، وهي شركة عالمية منتجة لحلول النظافة والتعبئة والتغليف، من عام 1989 إلى عام 2006.

كما يتمتع ريندرز بخبرة استشارية واسعة النطاق مع شركات الأسهم الخاصة البارزة مثل كارلايل، بلاكستون، وان إكويتي بارتنرز أوروبا، وثري آي هولندا. كما ترأس أيضًا المجلس الإشرافي لمجموعة ووكي أوي، وهي شركة مواد التعبئة والتغليف والمواد الهندسية المستدامة ومقرها في فنلندا.

بالإضافة إلى أدواره المؤسسية، شغل ريندرز منصب عضو مجلس إدارة مستقل وعضو في كل من لجنة الموارد البشرية والتعويضات ولجنة التدقيق والمخاطر في شركة سابي المحدودة بجنوب أفريقيا، وهي مجموعة متنوعة من ألياف الخشب.

ذات صلة

المزيد