الإثنين, 1 يوليو 2024

مستشار أمريكي: استثمر مهما كان عمرك فأنت تشتري مستقبلك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعا بريان فيرولدي المستثمر الأمريكي والمستشار المالي، الأشخاص إلى الاستثمار مهما كان عمرهم، مشيراً إلى أهمية الاستثمار وكيف يساعد في بناء مستقبل أفضل، ومحذراً من مخاطر الديون والاقتراض.

ووفقا لـ CNN قال فيرولدي في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «الاستثمار يشتري عمرك المستقبلي بخصم»، معقباً فيما «الاقتراض يبيع عمرك المستقبلي بخصم».

وأضاف المستشار المالي «إذا استثمرت بعد هبوط السوق واحتفظت به -يقصد استثمارك- لمدة 10 سنوات أو أكثر فمن المرجح أن تحدث أشياء جيدة».

اقرأ المزيد

وأشار فيرولدي إلى أنك عادة «تكسب أكثر في الأسواق الصاعدة مما تخسره في الأسواق الهابطة».

وللتأكيد على وجهة نظره قال المستشار المالي «إذا كنت في العشرينيات من عمرك فيجب عليك الاستثمار، وإذا كنت في الثلاثينيات من عمرك فيجب عليك الاستثمار، إذا كنت في الأربعينيات من عمرك فيجب عليك الاستثمار».

وتابع فيرولدي «إذا كنت في الخمسينيات من عمرك فيجب عليك الاستثمار، وإذا كنت في الستينيات من عمرك فيجب عليك الاستثمار».

وأورد المستثمر الأمريكي بعض قواعد السوق الخاصة بكبير محللي السوق السابق لدى ميزل لينش، بوب فاريل، وهي عشر قواعد تحذيرية للمستثمرين.

أولى هذه القواعد هي: تميل الأسواق إلى العودة إلى المتوسط ​​بمرور الوقت، وثانيها: أن التجاوزات في اتجاه واحد تؤدي إلى تجاوزات معاكسة في الاتجاه الآخر.

ثالث هذه القواعد: لا توجد عصور جديدة، فالتجاوزات لا تدوم أبداً، ورابعها: أن الأسواق التي ترتفع أو تنخفض بسرعة هائلة تذهب عادةً إلى أبعد مما تعتقد لكنها لا تصحح بالابتعاد، قاعدة أخرى هي أن الجمهور يشتري أكثر في القمة وأقل في القاع، وأن الخوف والجشع أقوى من العزم طويل الأمد.

سابع القواعد: أن الأسواق تكون أقوى عندما تكون واسعة وأضعف عندما تهيمن عليها حفنة من الأسماء المرموقة، أم القاعدة الثامنة فهي أن الأسواق الهابطة تمر بثلاث مراحل هبوط حاد وانتعاش انعكاسي واتجاه هبوطي أساسي مطول.

تاسع القواعد هي عندما يتفق جميع الخبراء والتوقعات فإن شيئاً آخر سيحدث، وآخرها أن الأسواق الصاعدة أكثر متعة من الأسواق الهابطة.

ذات صلة

المزيد