السبت, 29 يونيو 2024

مصرف الراجحي يتصدر أكبر الاستثمارات الأجنبية في الأسهم السعودية بالقطاع المصرفي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تصدر مصرف الراجحي أكبر الاستثمارات الأجنبية في الأسهم السعودية بالقطاع المصرفي، حيث بلغ حجم الاستثمار الأجنبي بسهم مصرف الراجحي أكثر من 43 مليار ريال، وهو ما يمثل نسبة 13.2% من أسهم المصرف.

وشكلت نسبة الاستثمار الأجنبي بسهم مصرف الراجحي أكثر من 10% من مجموع الاستثمارات الأجنبية في الأسهم السعودية ويُعتبر من الأعلى بين الشركات السعودية المدرجة في سوق الأسهم.

ووصل حجم الاستثمارات الأجنبية في سوق الأسهم السعودية الى مستويات تاريخية، وذلك حسبما أظهرت بيانات تداول السعودية، أن ملكية المستثمرين الأجانب ارتفعت منذُ بداية العام بأكثر من 12 مليار ريال، لتصل إلى أكثر من 399 مليار ريال.

اقرأ المزيد

وتُعد القيمة السوقية لمصرف الراجحي، الأكبر بين بنوك الشرق الأوسط وأفريقيا عند 326 مليار ريال، كما يُعتبر سهم مصرف الراجحي الأكبر في السوق السعودية والأثقل وزنا في مؤشر “إم إس سي آي” للأسواق الناشئة بما يعادل 14%.

وكان سهم مصرف الراجحي قد ارتفع بـأكثر من 300% منذ إطلاق رؤية 2030 قبل 8 سنوات، فيما تضاعفت أصوله إلى ما يقارب 150%. ويحظى سهم مصرف الراجحي بتقييمات عالية من قبل المؤسسات والمؤشرات المالية العالمية المرموقة، حيث قيم مصرف الراجحي بنظرة إيجابية على المدى الطويل وأن هذا التقييم يعكس استفادة البنك من دورة خفض الفائدة في المرحلة السابقة.

ذات صلة

المزيد