الخميس, 27 يونيو 2024

“نقي” توقع عقود شراء مكائن لقطاع الدواجن بـ 14.21 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت نقي للمياه عن توقيع عقود شراء مكائن ومعدات لقطاع الدواجن يأتي ذلك ضمن خطة التوسعات لحظائر الدواجن لزيادة كفاءة الإنتاج وأتمتة دورة انتاج البيض وعمليات فرز المنتجات، حيث بلغت قيمة الصفقة 14.21 مليون ريال، مبينة أنه يتم تمويل العقد ذاتيا من قبل الشركة دون الحاجة لأي تمويل خارجي.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن شراء الأصول محل الصفقة يأتي كجزء من خطتها للتوسع في انتاج بيض المائدة ورفع مساهمتها في الأمن الغذائي للمملكة، وذلك من خلال رفع الطاقة الاستيعابية لأعداد الدواجن المنتجة، ورفع الطاقة الإنتاجية لبيض المائدة باستخدام آخر ما توصلت له التكنولوجيا في مجال تربية وإنتاج بيض المائدة.

موضحة أن أثر هذه الأصول سينعكس على رفع كفاءة العمليات المتعلقة بتربية الدواجن المنتجة ورفع مستوى جودة وسلامة مناولة وتغليف منتج بيض المائدة.

اقرأ المزيد

وعن الاثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها أكدت أنه تم إبرام صفقة شراء الأصول محل الإعلان وذلك بغرض رفع الطاقة الاستيعابية لقطاع الدواجن بنسبة 450% مقارنة بالطاقة الفعلية الحالية، وبما يمكن معه رفع الطاقة الإنتاجية لقطاع الدواجن لتصل الى قرابة 165 مليون بيضة سنويا.

وأشارت الشركة إلى أنه يتوقع أن يبدأ الأثر المالي لهذه الأصول خلال النصف الأول من عام 2025م.

ذات صلة

المزيد