الثلاثاء, 16 يوليو 2024

«نوبل كورب» الأمريكية تشتري «دايموند أوفشور» بـ 1.6 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة نوبل كورب لخدمات حقول النفط اليوم الاثنين أنها ستشتري منافستها الأصغر «دايموند أوفشور» مقابل 1.59 مليار دولار في صفقة مكونة من أموال نقدية وأسهم، وهي الأحدث في سلسلة من عمليات الاستحواذ.

ووفقا لـ “سي ان ان” يأتي هذا الاستحواذ في وقت تسعى فيه شركات النفط والغاز الكبرى إلى استغلال ارتفاع أسعار النفط وتحقيق الأرباح القياسية في التوسع والاندماج مع شركات أخرى، ما يعزز آفاق شركات مثل نوبل.

وقال المطلعون على الصناعة لوكالة رويترز إن تحسين الميزانيات العمومية وهوامش الأرباح يمكن أن يساعد في بدء إبرام الصفقات على نطاق أصغر في قطاع خدمات حقول النفط.

اقرأ المزيد

وقالت نوبل إنها ستدفع 15.52 دولار لكل سهم من أسهم دايموند أوفشور، وهو ما يمثل علاوة قدرها 11.4% على سعر إغلاق السهم يوم الجمعة الماضية، واستناداً إلى 102.48 مليون من أسهم دايموند القائمة، تقدر حسابات رويترز قيمة الصفقة عند 1.59 مليار دولار.

وتأتي صفقة شراء دايموند أوفشور في أعقاب اندماج نوبل مع شركة ميرسك دارلينج بقيمة 3.4 مليار دولار، والذي اكتمل في عام 2022.

وعلى خلفية هذه الأنباء، ارتفعت أسهم شركة «دايموند أوفشور» بنسبة 7.82% قبل افتتاح السوق الأمريكية في تعاملات اليوم الاثنين.

ذات صلة

المزيد