الجمعة, 19 يوليو 2024

10 جامعات أمريكية خرّجت أكبر عدد من المليارديرات .. جامعة بنسلفانيا تتصدر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بنى مليارديرات أمريكا ثرواتهم عبر مجموعة واسعة ومختلفة من الصناعات والمجالات، لكن خلفياتهم التعليمية تتركز في قائمة ضيقة من الجامعات.

حصل نحو ربع المليارديرات الأمريكيين البالغ عددهم 813 في قائمة مليارديرات فوربس على درجاتهم الجامعية من نحو عشر جامعات.

ووفقا لـ “سي ان ان” إليك الجامعات التي تخرج فيها أكبر عدد من المليارديرات الأمريكيين، لكن ليس عليك الذهاب إلى جامعة لتصبح ثرياً للغاية فقط اسأل المتسربين من الدراسة مثل الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ والمصمم المعروف توم فورد، أو الذين لم يذهبوا أبداً إلى جامعة مثل المطربة تايلور سويفت ولاعب كرة السلة ليبرون جيمس.

اقرأ المزيد

وتصدرت جامعة بنسلفانيا قائمة الجامعات التي درس بها المليارديرات إذ يبلغ عددهم 36 بمن في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وغالباً ما تؤدي شبكات الخريجين الأثرياء إلى مساهمات مالية كبيرة في صندوق الجامعة.

في المرتبة الثانية تأتي جامعة ستانفورد بـ33 مليارديراً من بينهم مؤسس شركة ياهو جيري يانغ، الذي أكمل دراسته الجامعية والماجستير في جامعة ستانفورد ثم شارك في تأسيس ياهو بعد تركه برنامج الدكتوراه في الجامعة، ويرأس يانغ الآن مجلس إدارة الجامعة.

جامعة هارفرد جاءت في المرتبة الثالثة بـ28 مليارديراً، والجامعة معرفة بأنها تخرج فيها ستة رؤساء للولايات المتحدة، ومن بين أشهر مليارديرات هارفرد مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس.

في المرتبة الرابعة تأتي جامعة ييل بـ19 مليارديراً، من المعروف أن مؤسس شركة فيديكس فريد سميث كتب ورقة بحثية في الاقتصاد أثناء دراسته الجامعية في جامعة ييل، والتي أصبحت فيما بعد الأساس للشركة التي بلغت إيراداتها 90 مليار دولار.

ومن بين خريجي جامعة ييل البارزين أيضاً رئيس مجلس إدارة شركة بلاكستون والرئيس التنفيذي ستيفن شوارزمان، الذي تبرع بمبلغ 150 مليون دولار للجامعة في عام 2015 لإنشاء مركز طلابي جديد.

جامعة كورنيل تأتي في المرتبة الخامسة بـ13 مليارديراً، تليها جامعة ساوث كاليفورنيا بـ12 مليارديراً.

جامعة برنستون تساوت في المرتبة السادسة مع جامعة ساوث كاليفورنيا بـ12 مليارديراً، وأشهر خريجي برنستون من المليارديرات هو مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس الذي يعد ثاني أغنى رجل في العالم وفقاً لآخر تحديثات قائمة فوربس للمليارديرات في 10 يونيو حزيران 2024.

فيما تخرج في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا 11 مليارديراً وهو عدد المليارديرات نفسه من خريجي كلية دارتموث وجامعة كولومبيا.

ذات صلة

المزيد